TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس..توقيع اتفاق زيادة الأجور..وإلغاء إضراب 20و21 فبراير الجاري

تونس..توقيع اتفاق زيادة الأجور..وإلغاء إضراب 20و21 فبراير الجاري
يوسف الشاهد ونور الدين الطبوبي

مباشر: وقعت الحكومة التونسية مع الاتحاد العام التونسي للشغل اتفاق زيادة الأجور في الوظيفة العمومية.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الخميس، أنه بموجب الاتفاق الموقع سيتم إلغاء الإضراب بالقطاع العام والوظيفة العمومية والذي كان مقرر له يومي 20و21 فبراير الجاري، وفقاً لوكالة أفريقيا تونس للأنباء.

وقال الطرابلسي، خلال مؤتمر صحفي بقصر الحكومة بالقصبة، إن الاتفاق الموقع اليوم بين رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، والأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، "تاريخي ويمثل يمثل نجاحا جديدا في مسار التفاوض بين الطرفين، ونجاحا ثانيا بعد استكمال مسار الانتقال الديمقراطي".

ومن جهته، اعتبر نورالدين الطبوبي، أن الاتفاق يعد انتصارا لروح المسؤولية العالية ويعكس تميز السياسة التعاقدية والحوار الاجتماعي في تونس.

وصرح، بأن الاتفاق تزامن مع التوصل إلى اتفاق ثان حول ملف التعليم الثانوي، مشيراً إلى أن تغليب روح الحوار هو الذي مكن من الوصول إلى هذه النتائج الإيجابية، داعيا للمواصلة العمل بنفس المسؤولية والإرادة لإصلاح المؤسسات العمومية.

وكان الطبوبي، قد ذكر في وقت سابق من اليوم، إنه سيتم التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية بعد عرضها على الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد.