TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد التوصل لاتفاق.. أطباء وصيادلة تونس يلغون الإضراب العام

بعد التوصل لاتفاق.. أطباء وصيادلة تونس يلغون الإضراب العام
تونس

مباشر: قررت نقابة الأطباء إلغاء الإضراب العام المقرر له، اليوم الخميس، بعد التوصل الاتفاق.

وقالت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، إنه تم إلغاء الإضراب العام بعد التوصل إلى اتفاق بين النقابة ووزارة الصحة، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وصرح المكلف بالإعلام بوزارة الصحة، شكري النفطي، بأنه على أثر التوصل إلى هذا الاتفاق المتعلق بالنقاط الواردة باللائحة المهنية الذي تمخض عن اجتماع انتظم صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة، سيتم إلغاء الإضراب واستئناف العمل بمختلف المؤسسات الصحية العمومية.

ودعت النقابة، أمس الأربعاء، كل الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية إلى التجمع اليوم صباحا، أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشغل وتأمين العمل كامل اليوم لعلاج الحالات الاستعجالية بأقسام الاستعجالي للمستشفيات.

وصرحت النقابة: "على إثر الجلسة الصلحية التي انعقدت اليوم بمقر وزارة الصحة، اضطر الأطباء والصيادلة وأطباء الصحة العمومية إلى الدخول في إضراب عام كامل يوم الخميس 15 أغسطس/آب 2019 كما كان مقررا من قبل".

يشار إلى أن النقابة أصدرت في مطلع الشهر الجاري بيان يشير إلى تنفيذ إضراب غد الخميس، على خلفية عدم تنفيذ محاضر الجلسات وخاصة المتعلقة بإصدار الأوامر الخاصة بالاتفاقيات المبرمة بينها وبين سلطة الإشراف والواردة باللائحة المهنية للهيئة الإدارية القطاعية.

ترشيحات

تونس وبريطانيا تتفقان على تطوير السياحة بين البلدين

بورصة تونس تغلق متراجعة للجلسة الثانية على التوالي