TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير "المركزي" من عمليات احتيال يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

تحذير "المركزي" من عمليات احتيال يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأربعاء، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تصدرها تحذير المصرف المركزي الإماراتي من قيام جهات خارجية غير مصرح لها باستخدام اسم المصرف أو موظفيه في عمليات احتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

كشفت شركة الإمارات دبي الوطني ريت المدرجة بسوق ناسداك دبي عن قيامها بشراء 100 ألف سهم من أسهمها، وذلك في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم.

وأظهر التقرير الصادر من مركز دبي للإحصاء، اليوم الأربعاء،  انخفاضاً بنسبة 0.36 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بالربع الرابع من عام 2018.

وتصدرت السعودية للمرة الأولى قائمة الشركاء التجاريين لأبوظبي على مستويات الصادرات غير النفطية وتجارة إعادة التصدير والواردات، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية مايو/أيَّار الماضي. 

وأعلنت وكالة كابيتال إنتليجنس عن تثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل بالعملة الأجنبية لبنك الشارقة المدرج بسوق أبوظبي للأرواق المالية عند درجتي "A - " و"A2" على التوالي. 

وتراجع عدد الهجمات التي استهدفت مواقع إلكترونية في دولة الإمارات بنسبة 28 بالمائة، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، بحسب الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وأعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن إنجاز عمليات التشغيل الآمن لمحولات الطاقة الرئيسية والاحتياطية وناقل الغاز المعزول في المحطة الثالثة من مشروع براكة للطاقة النووية السلمية.

وكشف بنك الاستثمار أنه قدم طلب إعادة فتح باب التداول على أسهمه إلى هيئة الأوراق المالية والسلع. 

وأعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) يوم الأربعاء أن وحدتها في العراق سجلت مستوى قياسياً للإنتاج من حقل أتروش النفطي في إقليم كردستان.

وأعربت دولة الإمارات عن أسفها الشديد ورفضها القاطع جملة وتفصيلاً لجميع المزاعم والادعاءات التي وُجهت إليها حول التطورات في عدن، مجددة موقفها الثابت كشريك في التحالف، والعازم على مواصلة بذل قصارى جهودها لتهدئة الوضع الراهن في جنوب اليمن.

وأعلن الفرع التابع لمصرف أبوظبي الإسلامي بالمملكة المتحدة عن تقديمه تمويلاً بقيمة 120 مليون درهم (26.95 مليون جنيه إسترليني) لصالح "بنك لندن والشرق الأوسط".

كما أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الأربعاء، عقود شراء وتوريد أنابيب حفر وتغليف بقيمة 13.2 مليار درهم (3.6 مليار دولار).

وأغلق سوق دبي المالي تداولات اليوم على ارتفاع، بينما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.