TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج النفطي لـ"طاقة" الإماراتية بالعراق يفوق التوقعات

الإنتاج النفطي لـ"طاقة" الإماراتية بالعراق يفوق التوقعات
شعار شركة طاقة
طاقة
TAQA
-0.68% 2.94 -0.02

أبوظبي - مباشر: قالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) يوم الأربعاء إن وحدتها في العراق سجلت مستوى قياسياً للإنتاج من حقل أتروش النفطي في إقليم كردستان بشمال البلاد.

وذكرت الشركة في بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء، أنه للمرة الأولى منذ بدء عمليات الإنتاج في الحقل في يوليو/تموز 2017، تجاوز إجمالي حجم الإنتاج الشهري مليون برميل من النفط في يوليو/تموز.

ويُعد هذا الإنتاج الضخم علامة فارقة في خطط تطوير وتوسعة "طاقة العراق" المستمرة لحقل آتروش، وهي شهادة على ما بذلته طاقة من جهد واحترافية والتزام بتقديم عمليات آمنة وفعّالة في العراق.

جدير بالذكر، أن معدل الإنتاج الإجمالي الحالي من النفط في حقل آتروش يبلغ نحو 34 ألف برميل يومياً؛ وهو ما يتماشى مع أهداف الشركة للربع الثاني من العام 2019

وترجع الزيادة في الإنتاج بشكل كبير إلى الآبار الجديدة التي بدأت في العمل وتأثير عمليات التوسعة التي تمت خلال الأشهر القليلة الماضية، مما نتج عنه زيادة القدرة الإنتاجية لمنشأة الإنتاج

واستمرت المنشأة في تحقيق أهدافها بأقل قدر من الإنفاق وذلك نتيجة للتركيز على التخطيط المتكامل وعمليات التحسين.

 يُذكر أنّ حقل آتروش يقع على بعد 85 كم من شمال غرب أربيل، ويعتبر أحد أكبر المشاريع النفطية الجديدة في إقليم كردستان العراق. تم اكتشاف الحقل لأول مرة في العام 2011 وبدأت عمليات إنتاجه في العام 2017، وخلال عامين، أنتج حقل آتروش مليون برميل من النفط، بكفاءة متزايدة.

في مايو/أيَّار 2019، أكملت طاقة العراق تملكها لحصة إضافية قدرها 7.5 بالمائة في حقل آتروش من شركة Marathon Oil Kurd BV. 

ومع هذا الاستحواذ، زادت حصة طاقة العراق في حقل آتروش من 39.9 بالمائة إلى 47.4 بالمائة، التي تعادل 116 مليون درهم، بالإضافة إلى أصول الشركة.

وشركة طاقة العراق هي مشغل حقل آتروش ولديها مصلحة عمل بنسبة 47.4 بالمائة بموجب عقد مشاركة خاص بإنتاج حقل آتروش

ويعد شركاء طاقة العراق في المشروع هم حكومة إقليم كردستان (بنسبة 25 بالمائة)، والشركة العامة للتنقيب (بنسبة 27.6 بالمائة).

ترشيحات:

"بنك الاستثمار" يقدم طلباً رسمياً لإعادة التداول على أسهمه

"كابيتال إنتليجنس" تمنح بنك الشارقة تصنيفاً إيجابياً

السعودية بصدارة أكبر الشركاء التجاريين لإمارة أبوظبي

انخفاض تكاليف البناء بدبي خلال الربع الأول

المركزي الإماراتي يحذر من عمليات احتيال