TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض تكاليف البناء بدبي خلال الربع الأول

انخفاض تكاليف البناء بدبي خلال الربع الأول
أحد مشروعات البناء بإمارة دبي

دبي - مباشر: أظهر التقرير الصادر من مركز دبي للإحصاء، اليوم الأربعاء، انخفاضاً بنسبة 0.36 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بـالربع الرابع من عام 2018.

وتراجعت أسعار تكاليف البناء بنسبة 0.29بالمائة للمباني السكنية، كما سجلت تكاليف البناء انخفاضاً بنسبة 0.69بالمائة للمباني غير السكنية، وذلك طبقاً للتقرير الذي أصدره مركز دبي للإحصاء أمس.

وعند مقارنة الأرقام القياسية لتكاليف البناء خلال الربع الأول 2019 مع الربع الأول 2018، نلاحظ ارتفاع تكاليف البناء بنسبة 1.51بالمائة، حيث ارتفعت تكاليف البناء للمباني السكنية بنسبة 1.53 بالمائة، وللمباني غير السكنية بنسبة 1.34بالمائة.

وانخفضت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني بنسبة 0.01بالمائة التي جاء انخفاضها نتيجة للانخفاض في أسعار مجموعة الصناعة التحويلية بنسبة 0.04بالمائة.

كما انخفضت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى بنسبة 0.88بالمائة، ويعود انخفاضها إلى نزول أسعار تكلفة استئجار المعدات بنسبة 1.77بالمائة.

مبانٍ سكنية

انخفضت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني السكنية بنسبة 0.03بالمائة، التي جاء انخفاضها نتيجة للانخفاض في أسعار مجموعة الصناعة التحويلية بنسبة 0.07بالمائة.

كما انخفضت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى بنسبة 0.70بالمائة، ويعود انخفاضها إلى تراجع أسعار تكلفة استئجار المعدات بنسبة 1.77بالمائة.

مبانٍ غير سكنية

وارتفعت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني غير السكنية بنسبة 0.08بالمائة، التي جاء ارتفاعها نتيجة للارتفاع في أسعار مجموعة التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 0.67بالمائة وأسعار مواد الصناعة التحويلية بنسبة 0.05بالمائة.

بينما انخفضت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى بنسبة 1.57بالمائة، ويعود انخفاضها إلى انخفاض أسعار تكلفة استئجار المعدات بنسبة 1.77بالمائة.

ترشيحات:

المبيعات ترتفع بالأرباح النصفية لشركات توزيع الوقود بالخليج

السياح السعوديون يتوافدون على دبي بأعداد كبيرة

18.5 مليار دولار أرباح البنوك الخليجية بالنصف الأول.. والنصيب الأكبر للإماراتية

الأرباح النصفية لشركات الطاقة الإماراتية ترتفع 27%.. وهذه الأسباب

سهم "الدار" يخطف أنظار مستثمري بورصة أبوظبي

سهم "إعمار" يقتنص ثلث سيولة سوق دبي

فيديوجراف.. الإمارات تعطي الضوء الأخضر لأول مشروع طاقة كهرومائية بالخليج

مسح.. الإيرادات ترتفع بأرباح شركات النقل الإماراتية الفصلية 42%

تحليل.. أسعار الفائدة بالإمارات تبعث التفاؤل للمواطنين والوافدين