TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدشين خدمات الجيل الخامس تجارياً يتصدر نشرة أخبار "مباشر" بالسعودية..اليوم

تدشين خدمات الجيل الخامس تجارياً يتصدر نشرة أخبار "مباشر" بالسعودية..اليوم
شعار نشرة أخبار "مباشر" بالسعودية

الرياض – مباشر: تصدر إعلان شركة الاتصالات السعودية تدشينها خدمات الجيل الخامس تجاريا بالمملكة بشكل رسمي، وتعديل حاسبة الدعم للدخل الزائد عن 14 ألف ريال لمستفيدي القروض العقاري وموعد بدء صرف الدعم بعد تعديل آلية الدعم بالسعودية على مدار اليوم الخميس.

ويرصد "مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية والسياسية بالمملكة وعلى مستوى سوق الأسهم في سياق التقرير التالي:

محليا، وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع والهندسة العالمية المتخصصة في مجالات الطيران والإلكترونيات والأنظمة البرية والبحرية "إس تي إنجينيرينغ".

وأعلنت مجموعة الاتصالات السعودية STC عن تدشينها رسمياً خدمة الجيل الخامس 5G تجارياً بالسعودية كأول مشغل بالمملكة يوفر الخدمة بصورة تجارية ومتاحة للعملاء بعدد من مدن المملكة.

وكشفت إمارة منطقة مكة المكرمة، عن صدور الموافقات السامية التي تقضي بإجازة ما تم بيعه من قطع الأراضي في مخطط الأمير عبدالله الفيصل (مخطط السعيد).

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية، عن مناقصة لاستيراد 900 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من أغسطس/آب إلى أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه عند الساعة 22:23 من مساء أمس الأربعاء سقط مقذوف معاد (حوثي) بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق.

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، إن 44 بالمائة من أرباب الأسر والمستقلين، تحصلوا على الاستحقاق الكامل في الدفعة التاسعة عشرة "دفعة شهر يونيو/حزيران".

وأعلن وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل عن اعتماد دعم المستفيدين من القرض العقاري، بما يرفع نسبة الدعم الشهري لهم، وذلك لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألف ريال.

وقالت الجزيرة كابيتال إن مبيعات شركات الأسمنت السعودية، تراجعت بشكل ملحوظ خلال شهر مايو / أيار الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، نتيجة عوامل موسمية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية، إنه سيتم إيداع دعم القروض العقارية لمستفيدي "سكني" اعتباراً من الأسبوع المقبل.

ويصوت مجلس الشورى، الأسبوع القادم، على عدد من الموضوعات؛ أبرزها مشروع نظام نقل وتوطين التقنية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير مدينة الرياض، في بيان اليوم الخميس، إنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على طلبات عدد من المطورين لإنشاء مستشفيات ومدن طبية، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3.1 مليار ريال، في إطار دعم وتشجيع مشاريع الاستثمار في الخدمات الصحية بمدينة الرياض.

أعلنت شركة طيران ناس عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 20 طائرة من نوعي A321XLR و A321LR، بقيمة إجمالية قدرها 9 مليارات ريال لتواكب تطور حركة الملاحة الجوية.

سوق الأسهم:

توقعت شركة الجزيرة كابيتال أن تبلغ قيمة التدفقات الأجنبية إلى السوق السعودي 5.2 مليار ريال (1.39 مليار دولار)؛ مع تطبيق المرحلة الثالثة من انضمام السوق لمؤشر الأسواق الناشئة "فوتسي راسل"، الذي من المقرر أن يتم اليوم الخميس 24 يونيو/حزيران الجاري.

شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الخميس، تمديد فترة مزاد الإغلاق، وفترة التداول على سعر الإغلاق، إلى 20 دقيقة؛ تمهيداً لبدء المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل؛ للأسواق الناشئة.

وأخيرا، أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية- تاسي تعاملات اليوم الخميس على تراجع؛ وسط خسائر لأغلب القطاعات، ليسجل تراجعه الثاني، بضغط مباشر من قطاع البنوك الأكثر وزنا، وذلك انتظارا لبدء المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل.