TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران ناس" تشتري 20 طائرة إيرباص بـ9 مليارات ريال

"طيران ناس" تشتري 20 طائرة إيرباص بـ9 مليارات ريال
طائة تابعة لشركة بطيران ناس

الرياض- مباشر: أعلنت شركة طيران ناس عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لشراء 20 طائرة من نوعي A321XLR و A321LR، بقيمة إجمالية قدرها 9 مليارات ريال لتواكب تطور حركة الملاحة الجوية .

وتم الاتفاق، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية"واس"، اليوم الخميس، على جدولة استلامها في عام 2023 ، بحضور الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا، خلال معرض باريس الدولي للطيران.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران ناس عايض الجعيد في تصريح له: تعد هذه الصفقة الأبرز من نوعها في المنطقة وتأتي هذه الخطوة لتعزيز إستراتيجية طيران ناس في خططه التوسعية في وجهات طويلة المدى التي تهدف إلى فتح أسواق ومحطات جديدة داخل المملكة وخارجها.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لطيران ناس بندر المهنا إن صفقات طيران ناس لشراء الطائرات منذ 2017 م بلغت قيمتها أكثر من 41 مليار ريال ونقلت ما يزيد عن 43 مليون مسافر منذ التأسيس.

ولفت الى أن طيران ناس سيكون من أوائل الشركات المشغلة لهذا النوع من الطائرات في المملكة، من خلال هذه الطلبية للطائرات التي نستهدف من خلالها نقل قرابة 5 ملايين معتمر سنوي بما يحقق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى 30 مليون معتمر سنوي بحلول 2030، إضافة إلى فتح أسواق ومحطات جديدة للمسافرين داخل المملكة وخارجها.

كما أوضح أن شركة طيران ناس تعمل على أن تكون شركة متميزة في حضورها ولها مكانتها العالية في المنطقة، مبينًا أنهم أبرموا عام 2017 عقد شراء يصنف كثاني أكبر صفقة من نوعها لشراء 120 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo بمبلغ 32 مليار ريال سعودي، وتسلموا منها طائرتين وخلال الأسبوع المقبل سيتم استلام الطائرة الثالثة التي تعد هي الأولى من نوعها بالمملكة.

ترشيحات:

الإسكان السعودية:تعديل حاسبة الدعم للدخل الزائد عن 14 ألف ريال

أسعار الذهب بالسعودية ترتفع تزامناً مع صعودها عالمياً

المالكي: سقوط صاروخ حوثي قرب محطة التحلية بالشقيق دون أضرار

السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد

إمارة مكة:موافقة سامية بإجازة بيع الأراضي بمخطط الأمير عبدالله الفيصل

تقرير: عوامل موسمية تهبط بمبيعات شركات الأسمنت السعودية في مايو

"حساب المواطن": استحقاق كامل لـ44% من المستفيدين بدفعة يونيو

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسمياً بالمملكة

أرامكو السعودية تطلق أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين بالمملكة

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 900 ألف طن شعير

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"