تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن": استحقاق كامل لـ44% من المستفيدين بدفعة يونيو

"حساب المواطن": استحقاق كامل لـ44% من المستفيدين بدفعة يونيو
برنامج حساب المواطن خلال أحد المعارض

الرياض ـ مباشر: قال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، إن 44 بالمائة من أرباب الأسر والمستقلين، تحصلوا على الاستحقاق الكامل في الدفعة التاسعة عشرة "دفعة شهر يونيو/حزيران".

وأضاف سلطان القحطاني؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أن عدد أرباب الأسر تجاوز نحو 2.2 مليون ربع أسرة، بنسبة 60 بالمائة من إجمالي المستفيدين.

كما أوضح أن عدد المستقلين بلغ أكثر من 1.4 مليون مستفيد يمثلون نحو 40 بالمائة من العدد الإجمالي.

وقال إن الإناث المستفيدات كأرباب أسر شكلن 7 بالمائة، فيما بلغت نسبة الذكور 93 بالمائة، وشكل المستقلات الإناث 53 بالمائة، فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47 بالمائة.

وأشار القحطاني إلى أن معدل التغير في أعداد المستفيدين للدفعة الثامنة عشرة قد بلغ 0.3 بالمائة، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.73 مليون مستفيد مقارنةً بالدفعة الماضية التي بلغ عدد مستفيديها 3.72 مليون.

وأفاد المتحدث الرسمي للبرنامج، أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق التي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وأن تأثر استحقاق المستفيد يعود إلى أن إجمالي الدخل لدى المصدر يختلف عن إجمالي الدخل المفصح عنه.

وصرح المتحدث باسم برنامج "حساب المواطن"، في وقت سابق، أن إجمالي الدفعات الـ19 بلغ نحو 45 مليار ريال، منذ انطلاق البرنامج.

وأعلن برنامج حساب المواطن، عن إيداع 2.5 مليار ريال؛ للمستحقين بدفعة شهر يونيو/تموز 2019، وذلك ضمن الدفعة التاسعة عشرة من البرنامج.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسمياً بالمملكة

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 900 ألف طن شعير

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

أبرز تصريحات "الجبير" حول تقرير مقررة مجلس حقوق الإنسان الأخير

السعودية للكهرباء: الاشتراك في الفاتورة الثابتة يستغرق دقيقتين

مسح.. الفائض التجاري للسعودية يرتفع لـ167 مليار ريال في 4 أشهر