تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض – مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال أن تبلغ قيمة التدفقات الأجنبية إلى السوق السعودي 5.2 مليار ريال (1.39 مليار دولار)؛ مع تطبيق المرحلة الثالثة من انضمام السوق لمؤشر الأسواق الناشئة "فوتسي راسل"، الذي من المقرر أن يتم اليوم الخميس 24 يونيو/حزيران الجاري.

وتوقعت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، أن تدخل التدفقات النقدية للسوق بتاريخ أو قبل الإغلاق يوم الانضمام (20 يونيو/حزيران 2019)؛ بسبب آلية التسوية خلال يومين من التنفيذ، علماً بأن الوزن النسبي المخصص للمرحلة الثالثة يبلغ 25 بالمائة.

 

وتوقعت الجزيرة كابيتال، أن يصل إجمالي التدفقات الأجنبية إلى نحو 20.6 مليار ريال (5.49 مليار دولار)؛ وذلك كنتيجة مباشرة لانضمام سوق المملكة العربية السعودية إلى مؤشر الأسواق الناشئة "فوتسي راسيل".

وتوقعت شركة الأبحاث، أن يحصل سهم شركة "سابك" على النصيب الأكبر من التدفقات المتوقعة بقيمة 807.6 مليون ريال (215.36 مليون دولار)، يليه سهم مصرف الراجحي بنحو 698.4 مليون ريال (186.24 مليون دولار).

وقالت الجزيرة كابيتال في تقريرها، إنها تتوقع دخول تدفقات نقدية على سهم البنك الأهلي التجاري بقيمة 506 ملايين ريال (134.93 مليون دولار)، ثم مجموعة سامبا المالية بتدفقات قيمتها 315 مليون ريال (84 مليون دولار).

وأشارت شركة الأبحاث، إلى أن جاذبية السوق السعودي للتدفقات الأجنبية ولمدراء الصناديق الاستثمارية طويلة الأجل كبيرة؛ مع وجود مرحلتين إضافيتين للانضمام إلى مؤشر فوتسي راسيل ومرحلة أخيرة للانضمام إلى مؤشر "إم إس سي أي" مورجان ستانلي سابقاً قيد المراجعة.

وبين التقرير، أن مكرر الربحية الحالي لمؤشر تاسي يبلغ 20.6 مرة؛ وهو أعلى بكثير من متوسط المكرر لفترة الـ 10 أعوام الأخيرة، متوقعة صعوبة استمراره.

ومن المقرر أن يشهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الخميس،  تمديد فترة مزاد الإغلاق، وفترة التداول على سعر الإغلاق، إلى 20 دقيقة؛ تمهيداً لبدء المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل؛ للأسواق الناشئة.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، في وقت سابق، عن بدء المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام لـ"فوتسي" يوم الاثنين 24 يونيو/حزيران، بحسب أسعار الإغلاق ليوم الخميس 20 يونيو/حزيران.

ترشيحات:

مسح.. الفائض التجاري للسعودية يرتفع لـ167 مليار ريال في 4 أشهر

عادل الجبير: "تقرير قضية خاشقجي المستقل يتضمن تناقضات واضحة"

أبرز تصريحات "الجبير" حول تقرير مقررة مجلس حقوق الإنسان الأخير

السعودية للكهرباء: الاشتراك في الفاتورة الثابتة يستغرق دقيقتين

"وافي" يوقع اتفاقية لتوثيق مراحل البناء رقمياً والتجول الافتراضي بالمشاريع

وكالة:بتروناس وأرامكو تبدآن تشغيل وحدة تكسير النفتا بمصفاة في ماليزيا

14 يوليو.. بدء اكتتاب "عطاء التعليمية" بالسوق السعودي