TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تطوير الرياض" توافق على إنشاء مدن طبية بـ3.1 مليار ريال

"تطوير الرياض" توافق على إنشاء مدن طبية بـ3.1 مليار ريال
جانب من الاجتماع

الرياض – مباشر: ترأس الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رئيس مجلس هيئة تطوير مدينة الرياض، الاجتماع الثالث للهيئة لعام 1440هـ، بمقر الهيئة في حي السفارات.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير مدينة الرياض، في بيان اليوم الخميس، إنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على طلبات عدد من المطورين لإنشاء مستشفيات ومدن طبية، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3.1 مليار ريال، في إطار دعم وتشجيع مشاريع الاستثمار في الخدمات الصحية بمدينة الرياض.

وأضاف طارق بن عبدالعزيز الفارس، أن الموافقات شملت إقامة مدينة طبية على طريق الملك عبدالعزيز في ضاحية بنبان على مساحة تزيد عن 300 ألف متر مربع، بسعة 1200 سرير.

وتابع: إلى جانب الموافقة على إقامة مستشفى على امتداد طريق التخصصي بحي النرجس بسعة 400 سرير، وإقامة مستشفى نوعي متخصص في علاج العقم وأطفال الأنابيب بحي حطين بسعة 300 سرير.

وفي السياق ذاته، وافق الاجتماع على طلب إنشاء فندق وشقق فندقية فئة 4 نجوم بحي الصحافة، بطاقة استيعابية تقدر بـ 250 غرفة وشقة فندقية.

وتمت الموافقة على إقامة مشروع مبنى مكتبي للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بحي النخيل، وطلب هيئة الهلال الأحمر السعودي إقامة مبنى للتدريب، على طريق الدائري الشمالي بحي الفلاح.

واطلع الاجتماع على سيـر العمل في تطبيق قرار الهيئة الخاص بدراسة تحسين وتطوير مداخل مدينة الرياض الصادر في اجتماعها الأول لعام 1439هـ، والذي تضمن اعتماد مخططات ومواقع 10 مداخل رئيسية وفرعية للمدينة، والرؤية المستقبلية لتحسينها وتطويرها لتكون مداخل ذات مستوى عمراني ومعماري متميز.

وأكد الاجتماع، على البدء في طرح المواقع ذات الأولوية وهي مداخل طرق: الدمام والقصيم وديراب، كفرص استثمارية للقطاع الخاص.

ووجه الاجتماع، باستمرار متابعة إزالة أي أنشطة عشوائية تظهر على مداخل المدينة، وبتنفيذ تحسينات للتصميم العمراني لمحاور طرق المداخل.

ووجه الاجتماع، بقيام أمانة منطقة الرياض بوضع النموذج التشغيلي والاستثماري لبناء وتطوير البنية التحتية ومرافق المعالجة والمدافن في الموقع، بمشاركة القطاع الخاص وبالتنسيق مع "المركز الوطني للنفايات"، ومع "الشركة السعودية لإعادة التدوير" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

ترشيحات:

الإسكان السعودية: إيداع دعم القروض العقارية لمستفيدي "سكني".. الأسبوع المقبل

الإحصاء السعودية: التضخم بأسعار الجملة يرتفع 2.2% في مايو

الإسكان السعودية:تعديل حاسبة الدعم للدخل الزائد عن 14 ألف ريال

أسعار الذهب بالسعودية ترتفع تزامناً مع صعودها عالمياً

المالكي: سقوط صاروخ حوثي قرب محطة التحلية بالشقيق دون أضرار

السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد

إمارة مكة:موافقة سامية بإجازة بيع الأراضي بمخطط الأمير عبدالله الفيصل

تقرير: عوامل موسمية تهبط بمبيعات شركات الأسمنت السعودية في مايو

"حساب المواطن": استحقاق كامل لـ44% من المستفيدين بدفعة يونيو

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسمياً بالمملكة

أرامكو السعودية تطلق أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين بالمملكة