تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: تفعيل إعانة التعطل بدءاً من مايو الجاري

وزير بحريني: تفعيل إعانة التعطل بدءاً من مايو الجاري
مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين

مباشر: أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستبدأ باحتساب إعانة التعطل للباحثين عن عمل، اعتباراً من شهر مايو/ أيَّار الجاري.

وأشار جميل بن محمد على حميدان، في بيان صحفي للوزارة، إلى أنه يتم حالياً التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لوضع القرار موضع التنفيذ وصرف المستحقات للمستفيدين.

 مالية الشورى توصي بالموافقة على مشروع موازنة البحرين 2019 - 2020

 * البحرين تتوقع تسلم 2.27 مليار دولار ضمن برنامج الدعم الخليجي

وأوضح جميل حميدان، أن العمل بهذا الأمر يأتي بعد إقرار مجلس الوزراء بزيادة إعانة التعطل من 150 إلى 200 دينار للجامعيين، ومن 120 إلى 150 ديناراً لغير الجامعيين، إلى جانب زيادة تعويض المفصولين ليكون بحد أقصى 1000 دينار بدلاً من 500 دينار كما هو معمول به حالياً.

وكذلك عقب صدور القانون رقم (4) لسنة 2019 بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، الذي نص على زيادة مدة الإعانة والتعويض إلى تسعة أشهر بدلاً من ستة أشهر كما هو معمول به حالياً".

وذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البحرينية أن هذه التعديلات الجديدة تأتي في إطار تنفيذ المبادرة الثانية من المبادرات الأربع للبرنامج الوطني للتوظيف؛ حيث تتمثل المبادرة الأولى في توعية المواطنين بآليات التسجيل في البرنامج عبر مراكز التوظيف التابعة للوزارة في مختلف محافظات المملكة.

في حين تمثلت المبادرة الثالثة في رفع رسوم تصاريح النظام الموازي الاختياري على المنشآت التي لم تحقق نسب البحرنة المفروضة عليها من 300 دينار إضافية إلى 500 دينار، بالإضافة إلى رفع الرسوم المفروضة على تصاريح العمالة المرنة للأجانب من 200 إلى 500 دينار.

هذا بجانب رسم شهري 30 ديناراً، أما المبادرة الرابعة فتضمنت إعادة تصميم برنامج دعم الأجور في صندوق العمل (تمكين) لجعله أكثر مواءمة مع متطلبات سوق العمل.

ترشيحات:

في مقدمتهم "كريم".. مستثمرون يضخون 6 ملايين دولار في"كتاب صوتي

"تحليل.. البحرين تواصل تقديم الحوافز لجذب استثمارات أجنبية

كيف يرى المحللون تداولات أسواق الخليج في رمضان؟