TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في مقدمتهم مؤسس بـ"كريم"..مستثمرون يضخون 6 ملايين دولار في"كتاب صوتي"

في مقدمتهم مؤسس بـ"كريم"..مستثمرون يضخون 6 ملايين دولار في"كتاب صوتي"
أحد مستخدمي الكبت الصوتية بالخليج، الصورة من المصدر

مباشر: جمع "كتاب صوتي"، أكبر منصة للكتب الصوتية باللغة العربية بالعالم، 6 ملايين دولار في جولة تمويل من فئة A مستقطباً مجموعة من المستثمرين الجدد أبرزهم  مؤسس في شركة "كريم" المتخصصة بالنقل التشاركى واستثمارات إضافية من مستثمرين رئيسيين حاليين. 

ووفقا لبيان صحفي، تم جمع التمويل من قائمة مستثمرين شملت: "عبدالله الياس الشريك المؤسس لتطبيق كريم الذي استحوذت عليه أوبر مؤخرا مقابل 3.1 مليار دولار، وشركة رأس المال المغامر، نورث زون، وهي أول مستثمر في تطبيق سبوتيفاي الذي يبلغ تقييمه اليوم 6.3 مليار دولار.

وأضاف البيان أن شركة بوننير السويدية (bonnier) من أكبر دور النشر في العالم تساهم بالمنصة، فيما رفعت نورث زون شركة رأس المال المغامر الشهيرة (Northzone) حجم استثمارها في "كتاب صوتي" بعد أن كانت من أوائل المستثمرين فيه.

وحسب البيان، ستوظف المنصة التمويل في إثراء محتواها وتوسيع انتشارها الجغرافي، مما سيتيح للآلاف من صانعي المحتوى ورواة القصص فرصة للانضمام إلى موجة تحوّل ثقافية متنامية في المنطقة.

وتأسست منصة "كتاب صوتي" في السويد عام 2016 بهدف دعم عملية دمج الأطفال السوريين في المجتمع السويدي.  واليوم، تمتلك الشركة مكاتب في دبي والقاهرة وفلسطين، وتحتوي المنصة على أكثر من ألفي كتاب باللغة العربية مع أكثر من مليون مستخدم مسجل. 

وقطاع الكتب الصوتية يمر في موجة نمو مطرد حول العالم وبات محطا لاهتمام المستثمرين في التكنولوجيا الرقمية. 

ترشيحات:

 - أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر" 

 - طيران الإمارات توقع مذكرات مع 3 فرق ببرنامج "مسرعات دبي"

 - دبي تستضيف أول مناقصة للماس الصناعي بالعالم