تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبريل.. إتمام الدمج القانوني بين "بروة" و"قطر الدولي"

أبريل.. إتمام الدمج القانوني بين "بروة" و"قطر الدولي"
مواطن يجري معاملة في أحد البنوك

الدوحة - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة، إتمام الدمج القانوني للبنك مع بنك قطر الدولي في شهر أبريل المقبل، بعد موافقة مصرف قطر المركزي، مرجحاً أن يتم الاندماج التشغيلي نهاية العام الجاري؛ وفق قنا.

وأضاف خالد السبيعي، أن إجراءات الدمج جاءت عقب موافقة الجمعية غير عادية للبنك على موضوع الدمج نهاية 2018، منوهاً بوجود استراتيجية جديدة محدثة للبنك باعتباره سيضاعف حجم أصوله ليصل إلى 80 مليار ريال، ويكون هناك استراتيجية للكيان المشترك الجديد الذي سينشأ تحت مسمى "بنك بروة".

   عمومية "قامكو" تقر توزيع أرباح مرحلية نقدية

   "قطر للبترول" و"أسمنت الخليج" توقعان اتفاقية لتوريد أسمنت آبار النفط

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لمجموعة بنك بروة أمس الأربعاء، التي صادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحٍ نقدية للمساهمين.

وأشار إلى أن الاندماج سيضاعف عدد فروع البنك، كاشفاً أن الأداء المالي لبنك بروة جاء قياسياً؛ إذ سجل أرباحاً هي الأعلى في تاريخها بقيمة 765 مليون ريال، مع إقرار توزيع أرباح نقدية بـ1.5 مليار ريال هي أيضاً الأعلى في تاريخ البنك.

وتابع السبيعي أنه دائماً ما يكون لدى بنك بروة منتجات جديدة كان آخرها تطبيق الهاتف الجوال الجديد الذي يعتبر أكثر تطبيق متطور بين البنوك في الدولة، وسيتم طرح نظام وأجهزة نقاط البيع والمشتريات متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية خلال هذه السنة.

وكان البنكان قد وقعا في أغسطس السابق اتفاقية اندماج نهائية؛ لدمج وتوحيد أعمالهما أثمرت عن تكوين كيان بنكي رائد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بمجموع أصول تصل لـ80 مليار ريال.

ترشيحات:

قطر.. اعتماد الهيكل التنظيمي للمرحلة الانتقالية للمجلس الوطني للسياحة

مواصلات قطر تعتمد نظاماً جديداً لتذاكر النقل العام

المناطق الحرة القطرية تتيح فرصاً استثمارية في ميناء مرسى

"قطر للمال" يوقع مذكرتي تفاهم مع مؤسسات فرنسية