TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنكا "بروة" و"قطر الدولي" يوقعان اتفاقية اندماج نهائية

بنكا "بروة" و"قطر الدولي" يوقعان اتفاقية اندماج نهائية
عملية الدمج سينتج عنها بنك لديه من السيولة والملاءة المالية ما يمكّنه من المساهمة بقوة في الاقتصاد الوطني

الدوحة – مباشر: أعلن بنكا بروة وقطر الدولي اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية اندماج نهائية؛ ل دمج وتوحيد أعمالهما وتثمر عن تكوين كيان بنكي رائد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بمجموع أصول تصل لـ80 مليار ريال (21.9 مليار دولار).

ووفق بيان بروة اليوم الثلاثاء، فإن عملية الدمج سينتج عنها بنك لديه من السيولة والملاءة المالية ما يمكّنه من المساهمة بقوة في الاقتصاد الوطني، من خلال تمويل المشروعات التنموية التي تساعد على تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل البنكان على استكمال الخطوات اللازمة لإتمام عملية الاندماج والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية، وكذلك الحصول على موافقة المساهمين قبل نهاية 2018، على أن يتم اندماج الكيانين والعمل ككيان واحد بعد انعقاد الجمعيات العامة للبنكين واعتماد النتائج المالية الختامية للسنة المالية 2018.

وسينتج عن عملية الاندماج كيان مشترك مجموع أصوله 80 مليار ريال، وبقاعدة حقوق المساهمين تزيد عن 12 مليار ريال، مما يدعم التنمية الاقتصادية في دولة قطر من خلال إنشاء شريك استراتيجي للحكومة والقطاع العام مع المساهمة في نمو القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبحسب البيان، فقد تعين كريديت سويس كمستشار مالي لبنك بروة، وكيو إنفيست كمستشار لمجلس الإدارة، وبيريلا واينبرج كمستشار مالي لبنك قطر الدولي وذلك لتقدم المشورة بشان عملية الاندماج.

واتفق البنكان على تعيين واحدة من أهم شركات الاستشارات الإدارية للاندماج لوضع خطه متكاملة لتحقيق الأهداف المرجوه للكيان البنكي المشترك أهمها زيادة الإيرادات وخفض التكاليف والتي ستوفر قيمه مضافه للمساهمين وعملاء البنكين والاقتصاد الوطني.

وكشف مصادر في 20 يونيو السابق، أن بنكي بروة وبنك قطر الدولي يجريان مباحثات اندماج بلغت مرحلة متقدمة بعد انهيار محادثات اندماج الثنائي مع مصرف الريان.