تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للمال" يوقع مذكرتي تفاهم مع مؤسسات فرنسية

"قطر للمال" يوقع مذكرتي تفاهم مع مؤسسات فرنسية
خلال اجتماع وفد مركز قطر للمال مع مسؤولي المؤسسات الفرنسية

الدوحة - مباشر: وقع مركز قطر للمال مذكرتي تفاهم مع هيئة "باريس يوروبليس" المعنية بتطوير السوق المالي في العاصمة الفرنسية، وشركة "فاينانس أنوفيشن" -معنية بتشجيع الابتكار في القطاع المالي الفرنسي- وذلك بهدف دعم القطاع الرقمي في قطر، وفق بيان للمركز أمس الثلاثاء.

وتهدف مذكرتا التفاهم إلى دعم جهود تطوير القطاع الرقمي في قطر، وتبادل الخبرات حول أبرز الاتجاهات في عالم الابتكار، والترويج للمشروعات الناشئة عبر قطر وفرنسا، إلى جانب إعداد حزم ملائمة من الحوافز لاستقطاب الشركات العالمية، والمحلية العاملة في القطاع الرقمي، والتقني لتأسيس تواجد طويل الأجل في قطر.

وجاء توقيع المذكرتين على هامش فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز@باريس".

يشار إلى أن باريس يوروبليس تتولى مسؤولية ترويج وتطوير السوق المالي في باريس، علماً بأن فاينانس أنوفيشن أسست من قبل وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية في عام 2007، لتعزيز مركز المال في باريس، وتضم في عضويتها 480 منظمة وشركة.

ومن جانبها قال العنود بنت حمد آل ثاني، المدير التنفيذي لتنمية الأعمال بهيئة مركز قطر للمال، إن توقيع الاتفاقيتين مؤشر على التزام مركز قطر المالي بالأسواق الأوروبية والفرنسية الهامة، إلى جانب السعي للاستفادة من خبرات تلك المؤسسات، لتطوير الصناعة الرقمية، خصوصا مجال الفنتك (FinTech).

وكشف بيان مركز قطر أن أن البنية التحتية الرقمية في قطر حصلت على تصنيفات عالمية مرموقة، حيث احتلت قطر المركز الأول عالمياً في عدد مستخدمي الانترنت بالنسبة إلى عدد السكان من يناير 2017 إلى يناير 2018، والتاسعة عالمياً في تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفقاً لتقرير التنافسية العالمية 2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتعهدت قطر مؤخراً بتقديم 50 مليون دولار إلى صندوق الاستثمار الكويتي، للاستثمار في مجال التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي في المنطقة.

ترشيحات..

عمومية "السلام العالمية" تناقش مشروعاتها المشتركة وتجزئة السهم..مطلع أبريل

31 مارس..عمومية " الإسلامية للتأمين" تناقش التوزيع النقدي وتملك الأجانب

عمومية "مسيعيد" تقر توزيع مليار ريال نقداً