تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الحرة القطرية تتيح فرصاً استثمارية في ميناء مرسى

المناطق الحرة القطرية تتيح فرصاً استثمارية في ميناء مرسى
ميناء حمد الدولي

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة المناطق الحرة القطرية أمس الثلاثاء، بدء التقديم للشركات الراغبة في فتح أنشطتها في ميناء مرسى بالمنطقة الحرة "أم الحول"، التي تبتعد عن وسط مدينة الدوحة 20 دقيقة.

وجاء ذلك بالتزامن مع مشاركة هيئة المناطق الحرة في فعاليات النسخة السادسة من معرض قطر الدولي للقوارب 2019، الذي بدأ أمس ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

عمومية "مسيعيد" تقر توزيع مليار ريال نقداً

بعد القرار الأخير.. قنوات beIN sport تقاضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

ويتميز مرسى بقربه من ميناء حمد، وتم تصميمه كمنظومة متكاملة للصناعات البحرية المدعومة بمرافق متعددة، بما يدعم أنشطة السفن والبارجات البحرية، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية الأخرى.

ويبلغ طول الممر البحري في الميناء 1،6 كيلومتر، وعرضه 500 متر، ويبلغ الطول الكلي لرصيف مرسى 3 كيلومترات، ويتمتع الميناء بوجود معدات مخصصة لرفع بواخر بطول 70 متراً تقريباً.

وقال فهد زينل، المدير التنفيذي للخدمات المؤسساتية بهيئة المناطق الحرة، إن القطاع البحري في قطر شهد نمواً بنسبة 16% في عدد السفن المستخدمة خلال 2018.

وكانت هيئة المناطق الحرة القطرية قد تأسست عام 2018 لدعم التنمية الاقتصادية، وإنشاء مجموعة من المناطق الحرة عالمية المستوى في قطر، والهيئة هي الجهة المسؤولة عن وضع التوجه الاستراتيجي والسياسات التنظيمية للمناطق الحرة، فضلاً عن تأمين الاستثمارات الثابتة.

 

ترشيحات..

عمومية "السلام العالمية" تناقش مشروعاتها المشتركة وتجزئة السهم..مطلع أبريل

31 مارس..عمومية " الإسلامية للتأمين" تناقش التوزيع النقدي وتملك الأجانب