TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
الدولار يتراجع والإسترليني يرتفع واليورو يوسع مكاسبه

مباشر: واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجيل مستويات قياسية مع بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء، مع ترقب إعلان قرار السياسة النقدية الأربعاء.

وانخفض سعر النفط مع ضغط توقعات زيادة إنتاج النفط الصخري خلال أكتوبر القادم، وتسبب زلزال المكسيك في مصرع ما لايقل عن 42 شخصاً.

ارتفاع جماعي لمؤشرات الأسهم و"داوجونز" الفائز الأكبر

ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بختام التداولات، ليكسر "نيكي" مستوى 20 ألف نقطة، محققاً أعلى إغلاق في عامين.

فيما استقرت الأسهم الأوروبية عقب بيانات اقتصادية، وترقب قرار الفائدة الأمريكية.

كما واصل "داو جونز" تسجيله أداءً قوياً، محققاً 41 إغلاقاً قياسياً على مدار عام 2017، مع انتظار اليوم الثاني من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إعلان قرار السياسة النقدية.

الدولار يتراجع والإسترليني يرتفع واليورو يوسع مكاسبه

شهد الدولار الأمريكي تقلبات خلال تعاملات يوم الثلاثاء، ليتباين أداؤه قبيل البيانات الاقتصادية، ثم يتحول إلى الانخفاض عقب تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن "تدمير كلي" لكوريا الشمالية"، ومع ترقب قرار الفائدة.

وحول الجنيه الإسترليني إلى الارتفاع أمام الدولار الأمريكي خلال التعاملات عقب تقارير بشأن تقدم وزير الخارجية البريطاني باستقالته.

فيما وسع اليورو مكاسبه امام الدولار خلال التداولات، مرتفعاً أعلى مستوى 1.20 دولار، عقب بيانات اقتصادية، وترقب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تراجع الفرنك السويسري أمام العملة الأوروبية الموحدة مسجلًا أدنى مستوى منذ قرار البنك المركزي بإلغاء سقف العملة مع هدوء التوترات الجيوسياسية..

النفط ينخفض مع توقعات زيادة الإنتاج

تراجع النفط عند التسوية، ليسجل "نايمكس" هبوطاً بمقدار 0.9%، مع ضغط توقعات زيادة النفط الصخري الأمريكي.

وكانت إدارة معلومات الطاقة قد توقعت امس زيادة شهرية بقدر 79 ألف برميل يومياً من إنتاج الخام الصخري بداية من أكتوبر القادم وحتي نهاية عام 2017، لتصل لمستوى 6.083 مليون برميل.

ويأتي تراجع الخام رغم تصريحات وزير النفط العراقي اليوم، بأن إنتاج بلاده من الخام تراجع لمستوى 4.32 مليون برميل خلال الوقت الراهن، مقابل 4.5 في مايو ويونيو الماضيين.

كما نوهت السعودية بأن صادرتها انخفضت عند 6.693 مليون برميل في يوليو، مقارنة 6.889 مليون برميل يومياً في يونيو.

"ترامب" يؤكد أن بلاده يمكن أن "تدمر كلياً" كوريا الشمالية

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بأن الولايات المتحدة سوف تتخذ خيار "التدمير الكلي" لكوريا الشمالية، في حال توجيه تهديدات لبلاده.

وغادر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة من القاعة قبل وصول دونالد ترامب لإلقاء خطابه، مع تصريحات للبعثة الدبلوماسية بأنها قاطعت كلمة الرئيس الأمريكي.

مستويات قياسية

سجلت قيمة أكبر صندوق سيادي في العالم "نرويج بنك إنفستمنت ماننجمنت" النرويجي، مستوى قياسيا جديداً، لتتجاوز قيمته تريليون دولار للمرة الأولى.

وكانت قيمة الصندوق النرويجي قد تجاوزت التريليون في نهاية الشهر الماضي ولكن بالعملة المحلية.

وصرح الرئيس التنفيذي للصندوق "ينجف سلاينستاد"، بأن أي شخص لم يتوقع أن تصل قيمة الصندوق إلى تريليون دولار عندما تم نقل إيرادات النفط في مايو 1996.

وكان "نرويح بانك إنفسيمنت مانجمنت" قد سجل قيمة سوقية بلغت 8.02 تريليون كرونة نرويجية (حوالي تريليون دولار أمريكي) بنهاية الربع الثاني من 2017.

إعصار "ماريا" وزلزال المكسيك

زاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير اليوم من تقديره لخطورة إعصار "ماريا" إلى الفئة الخامسة، مع وصف العاصفة المصاحبة للإعصار بأنها "كارثة محتملة".

ورفع المركز الامريكي من تقديره لدرجة الإعصار اليوم، مع بلوغ الرياح المصاحبة له إلى 130 ميلاً.

كما تعرضت المكسيك لزالزال بقوة 7.1 ريختر يوم الثلاثاء، مع تقارير حول مصرع 42 شصاً في ولاية "موريلوس" الواقعة جنوب "ميكسكو سيتي".

وغرد اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع "تويتر" قائلاً: "الله يبارك شعب المكسيك، نحن معكم، وسنكون بجانبكم".