TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير كوريا الشمالية يقاطع خطاب ترامب في الأمم المتحدة

سفير كوريا الشمالية يقاطع خطاب ترامب في الأمم المتحدة
تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توترات على خلفية التجارب النووية التي تجريها "بيونج يانج"

مباشر: غادر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة القاعة قبل وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإلقاء لكلمته أمام الجمعية العامة، مع تصريحات أنها "قاطعت" الخطاب.

وغادر سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة "جا سونج نام"، اليوم الثلاثاء، القاعة قبيل وصول دونالد ترامب لإلقاء خطابه في أمام الجمعية العامة.

وصرحت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة بأنها "قاطعت" خطاب الرئيس الأمريكي، موكدةً تركها لدبلوماسي صغير كممثل لها في قاعة الجمعية، بحسب محطة "إن بي سي".

وكان الرئيس الأمريكي قد انتقد تصرفات "بيونج يانج" في كلمته التي ألقاها اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفاً أنه في حالة تعرض بلاده لتهديدات من قبل الدول المنعزلة فلن يكون هناك خيار سوى "التدمير الكلي" لكوريا الشمالية.

ونوه دونالد ترامب في خطابه بأن الولايات المتحدة "مستعدة ولديها الرغبة والقدرة" على استخدام القوة العسكرية في مواجهة "بيونج يانج"، واصفاً نظامها بـ"عصابة من المجرمين".

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توترات على خلفية التجارب النووية التي تجريها بشكل مستمر الدولة المنعزلة، وسط تهديدات متبادلة وصلت إلى تصريحات للقيادة بالدولة الآسيوية بإمكانية استهداف مناطق أمريكية، ليرد ترامب بأن بلاده ستواجه التهديدات "بالنار والغضب".