TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داو جونز" يحقق 41 إغلاقاً قياسياً على مدار عام 2017

"داو جونز" يحقق 41 إغلاقاً قياسياً على مدار عام 2017
صعد مؤشر "داو جونز" بنحو 0.2% عند مستوى 22370.8 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتستمر في تسجيل إغلاقات قياسية، مع ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وعقب بيانات اقتصادية وتصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وصعد مؤشر "داو جونز" بنحو 0.2% عند مستوى 22370.8 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق، ومحققاً سادس إغلاقاته القياسية على التوالي والـ 41 على مدار العام الجاري.

كما زاد مؤشر "ستاندرد آند بورز" لمستوى قياسي جديد، مرتفعاً بمقدار 0.1% إلى 2506.6 نقطة، محققاً الإغلاق القياسي الـ36 خلال عام 2017.

وارتفع مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.1% عند 6461.3 نقطة، مسجلاً الإغلاق القياسي رقم 49 خلال العام الجاري.

وسجلت أسواق الأسهم مستويات قياسية مع بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الممتد حتى الغد، وترقب قرار السياسة النقدية وتفاصيل جديدة بشأن ميزانية الفيدرالي الأمريكي البالغة 4.5 تريليون دولار، مع توقعات بتثبيت معدل الفائدة دون تغيير.

وأظهرت بيانات اليوم ارتفاع أسعار الواردات الأمريكية خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة 0.6%، محققة الارتفاع الأول في 4 أشهر، وأكبر مكاسب في 7 أشهر.

في حين صعد عجز الحساب الجاري بالولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بوتيرة فاقت التوقعات، لتسجل مستوى 123.1 مليار دولار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن بلاده قد تدفع في حالة عدم وجود خيار أمامها إلى الحل العسكري، مما قد يؤدي إلى "تدمير كلي" لكوريا الشمالية، في حين اتخذت "بيونج يانج" قراراً بمقاطعة خطاب "ترامب" في الأمم المتحدة.