TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تستقر مع ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي

الأسهم الأوروبية تستقر مع ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي
ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بما يقرب 0.2% عند 5237.4 نقطة

مباشر: تباين أداء الأسهم الأوروبية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليستقر مؤشري "ستوكس 600" و"داكس"، عقب بيانات اقتصادية، وترقب قرار الفائدة الأمريكية.

واستقر مؤشر "ستوكس 600" عند مستوى 382.1 نقطة، فيما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بمقدار 0.3% إلى 7275.2 نقطة.

وأظهرت بيانات اليوم صعود فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو في شهر يوليو الماضي، مخالفا توقعات المحللين، ليسجل مستوى 25.1 مليار يورو.

وأوضحت بيانات زيادة ثقة المستثمرين باقتصادي بمنقطة اليورو خلال سبتمبر الجاري، بوتيرة أقل من التوقعات، عند 31،7 نقطة.

في حين وسع الجنيه الإسترليني مكاسبه أمام الدولار خلال التداولات، ليسجل مستوى 1.3518 دولار بارتفاع بنحو 0.2%، مع تقارير تشير إلى اتجاه وزير الخارجية البريطاني إلى الاستقالة في حالة إصرار رئيسة وزراء المملكة المتحدة على الاستعانة بالنمط السويسري في الخروج من الاتحاد الأوروبي.

واستقر مؤشر "داكس" الألماني مسجلاً 12561.8 نقطة، وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بما يقرب 0.2% عند 5237.4 نقطة.

 ويأتي أداء مؤشر "داكس" مع ترقب إجراء الانتخابات البرلمانية بألمانيا يوم 24 سبتمبر المقبل، بين أحزاب أبرزهم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي.

ويترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة وتطورات تقليص ميزانيته غداً الأربعاء، وقد بدأ المركزي الأمريكي اجتماع اليوم، مع توقعات بتثبيت سعر الفائدة دون تغيير.

وصرح الرئيس الأمريكي اليوم في اجتماع الأمم المتحدة بأن بلاده تمتلك القدرة والرغبة في الرد على تهديدات الدولة المنعزلة من خلال "تدمير كوريا الشمالية"، في خطوة قد تصعد المخاوف الجيوسياسية.