TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري مع دول أمريكا اللاتينية

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري مع دول أمريكا اللاتينية
جانب من اللقاء

الدوحة – مباشر: بحثت غرفة قطر علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع دول أمريكا اللاتينية؛ وذلك خلال اجتماع، عُقد اليوم الاثنين، بمقر الغرفة، مع عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية لدى دولة قطر.

وجرى خلال اللقاء الذي ترأسه من جانب غرفة قطر محمد الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام المكلف ورجال الأعمال، بحث مناخ الاستثمار في قطر ودول أمريكيا اللاتينية.

كما تناول اللقاء سبل التقريب بين أصحاب الأعمال في قطر وهذه الدول بما يسهم في تعزيز الاستثمارات المتبادلة وزيادة حجم التبادل التجاري.

وقال محمد الكواري، إن العلاقات بين قطر ودول أمريكا اللاتينية شهدت في الأعوام الخمسة الأخيرة تميزاً واضحاً، منوهاً بتشجيع الغرفة رجال الأعمال القطريين على دراسة مناخ وفرص الاستثمار المتاحة بتلك الدول، واستعداداها لتقديم المساعدة للشركات الراغبة بدخول السوق القطري.

ولفت إلى أن زيادة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة يعتبر امرا أساسيا نحو تعزيز التجارة البينية والتي بلغت نحو 3.6 مليار ريال قطري بين دولة قطر ودول أمريكا الجنوبية في العام 2023 الماضي.

ومن جانبهم، أبدى سفراء دول أمريكا اللاتينية رغبة بلدانهم في تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع قطر، كما أشاروا خلال اللقاء إلى أنهم يتطلعون إلى جذب الاستثمارات القطرية إلى دولهم والتي تزخر بالفرص الاستثمارية المجدية.

ودعوا أصحاب الأعمال القطريين إلى زيارة بلدانهم للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة ومناخ الاستثمار والمحفزات والتسهيلات التي توفرها بلادهم للمستثمر الأجنبي، مؤكدين على دور القطاع الخاص في تطوير حجم التجارة بين الجانبين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمير قطر يزور قبرص واليونان

"المركزي القطري" يُصدر أذون خزينة بـ1.5 مليار ريال

غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأسترالية