TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأسترالية

غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأسترالية
خلال توقيع الاتفاقية

الدوحة – مباشر: وقعت غرفة قطر، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة أستراليا، بحسب بيان.

وتتضمن الاتفاقية التعاون بين الغرفتين؛ لتشجيع وتسهيل الإجراءات التي تؤدي إلى تعزيز وتطوير التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي.

كما تستهدف تبادل المعلومات حول الأعمال والتجارة والاستثمار وتبادل الزيارات، والتنسيق لعقد لقاءات أعمال مشتركة سواء في قطر أو أستراليا.

وقال محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن توقيع الاتفاقية يدشن لمرحلة جديدة من التعاون بين الغرفتين بما يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأستراليين.

وذكر أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على التبادل التجاري بين البلدين، والذي يحقق معدلات جيدة حيث بلغ نحو 2.58 مليار ريال في عام 2023.

وكشف محمد الكواري اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في أستراليا والمزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين، لافتاً إلى أن اتفاقية التعاون ستسهم في التقريب بين رجال الأعمال؛ للتعرف بشكل أكبر على قطاعات الاستثمار والفرص المتاحة، وإتاحة الفرصة لإقامة مشروعات مشتركة ومتبادلة.

بدوره أشار ليال قورمان نائب رئيس غرفة أستراليا إلى تطلعه لتوسيع التعاون بين الغرفتين؛ بهدف تطوير فهم أكبر لاقتصادات دولهما لتعزيز النشاط الاقتصادي وتبادل المعلومات والتواصل على جميع مستويات الأعمال.

وذكرت شين فلاناغان سفير أستراليا لدى الدولة، أن توقيع مذكرة التفاهم يعتبر خطوة مهمة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين أستراليا ودولة قطر.

ولفتت إلى أن حجم تجارة السلع والخدمات البينية وصل إلى ما يقرب من 2.4 مليار دولار أمريكي في العامين 2022و2023 مع نمو التجارة في الخدمات بأكثر من 60% في السنة المالية الأخيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لجنة بـ"غرفة قطر" تناقش تسعير الخدمات التأمينية

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية توريد يوريا مع شركة أمريكية لمدة 15 عاماً

مجموعة السبع: إيجاد سبل لاستخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا