TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة بـ"غرفة قطر" تناقش تسعير الخدمات التأمينية

لجنة بـ"غرفة قطر" تناقش تسعير الخدمات التأمينية
جانب من الاجتماع

الدوحة – مباشر: ناقشت لجنة التأمين بغرفة قطر عدد من الموضوعات بينها تسعير التأمين الإلزامي للمقيم، ومشاركة شركات التأمين في تسعير الخدمات التأمينية.

كما ناقش الاجتماع المنعقد، أمس السبت، نسبة عمولة شركات الوساطة التأمينية، ونطاق عملها والتوجه نحو التحول الرقمي، وتأمين السيارات الكهربائية وغيرها من الموضوعات.

وأكد خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة، أهمية التعامل مع التغير الذي حدث في القطاع التأمين بعد انتهاء مونديال كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ومواكبة استراتيجية شركات التأمين المستقبلية؛ لخدمة توجه السوق القطري وخاصة قطاعي الصناعة والخدمات.

بدوره كشف محمد بن أحمد آل ثاني مدير إدارة التأمين بمصرف قطر المركزي، توجه "المركزي" إلى رفع مساهمة القطاع التأميني في الناتج المحلي ليصل إلى 3%، منوهاً بنتائج استبان استطلاع رأي شركات التأمين حول عدد من الموضوعات التي تختص بها الصناعة التأمينية بدولة قطر.

وذكر أن هناك جهات تطّلع على تلك الآراء سواء المحافظ أو المكتب التنفيذي وغيرها من الجهات ذات العلاقة، كما يُجرى المصرف المركزي العديد من الدراسات الاكتوارية للوصول إلى أفضل تسعير لكافة الخدمات التأمينية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية توريد يوريا مع شركة أمريكية لمدة 15 عاماً

مجموعة السبع: إيجاد سبل لاستخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا

المالية: سنرد بالمثل على أي إجراءات غير قانونية بشأن أصول روسيا بالخارج