TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناطق الحرة - قطر" توقّع مذكرتي تفاهم مع "سيمنس" و"فيديكس"

"المناطق الحرة - قطر" توقّع مذكرتي تفاهم مع "سيمنس" و"فيديكس"
خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الألمانية

الدوحة – مباشر: وقّعت هيئة المناطق الحرة - قطر، مذكرتي تفاهم، مع شركة سيمنس للطاقة الألمانية، وشركة فيديكس لوجستيكس، إحدى الشركات التابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك.

يأتي توقيع مذكرتي التفاهم أمس الأربعاء على هامش انعقاد منتدى قطر الاقتصادي 2024، الذي انطلقت أعماله قبل يومين.

وقّعت "المناطق" مذكرة تفاهم مع "فيديكس"؛ لتأسيس منشأة لوجستية إقليمية في المناطق الحرة بقطر، تعمل تحت إدارة قسم النقل والوساطة في شبكات فيديكس التجارية التابعة للشركة، في منطقة راس بوفنطاس الحرة، وستضم مكتباً لوجستياً متطوّراً.

من المقرّر أن تلعب المنشأة الجديدة دوراً هاماً في دعم توسعات فيديكس لوجستيكس من خلال اندماجها بسلاسة مع شبكة فيديكس العالمية، لتصبح بوابة رئيسية للشحن الدولي في المنطقة بين آسيا وأوروبا.

وسيوفر موقع المنشأة الجديدة في منطقة رأس بوفنطاس الحرة، بجوار مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية الحائزين على العديد من الجوائز المرموقة، فرصاً هائلة للوصول إلى خدمات النقل الجوي والشحن، مع إمكانية إتمام إجراءات الجمارك بفاعلية وراحة، فضلاً عن الآفاق الواسعة لتطوير الأعمال التجارية في المنطقة.

كما وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس للطاقة الألمانية؛ تسهيل تأسيس مركز خدمة متطور داخل منطقة راس بوفنطاس الحرة في قطر.

وقال محمد بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة - قطر، إنه من المقرر أن تكون المنشأة المزمع تأسيسها بمنطقة راس بوفنطاس الحرة بمثابة مركز خدمات إقليمي لشركة سيمنس وغيرها من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية بقطاع الطاقة في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتابع:" هذه الشراكة تمهد الطريق نحو تعاون أوسع بين الجانبين حول الحلول المبتكرة والمستدامة في قطاع الطاقة، بما يدعم جهودنا الرامية إلى إرساء أسس لبيئة استثمارية تتبنى الحلول والابتكارات التكنولوجية التي تساهم في دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي المستدام تماشياً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030".

وتوقع الرئيس التنفيذي وفق وكالة الأنباء القطري، أن تلعب المنشأة الجديدة دوراً فعالاً في تسريع وتيرة، وكفاءة إنجاز عقود الصيانة طويلة الأجل مثل عقد صيانة استدامة إنتاج حقل الشمال، فضلاً عن كونها مركزاً إقليمياً لتوربينات الغاز المتوسطة SGT-700 عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

وأضاف:" كما تعزز مستويات الابتكار في العمليات التشغيلية، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية ملائمة تساعد في تحسين قدرات وأداء العملاء في هذا المجال، وتطوير الحلول الرقمية لمراقبة المعدات الدوارة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم..انطلاق فعاليات منتدى قطر الاقتصادي

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "الإسلامي للتنمية"

رئيس وزراء قطر: استثمارات "السيادي" تتبع استراتيجية التنويع

رئيس وزراء قطر: مشاهد الدمار في غزة تُشكل 20% من الحجم الحقيقي

قطر تُطلق "فنار" وتؤكد الاهتمام المتزايد للاستثمار بالسعودية

قطر تُخصص حوافز بـ9 مليارات ريال في مجال الذكاء الاصطناعي

وزير المالية: 72% من الناتج المحلي يأتي من الإيرادات غير النفطية

"جهاز قطر" يعتزم زيادة شراكته في "بي بي فرانس" والتزامه بالاستثمار في "أرديان"

محافظ "المركزي القطري": الذكاء الاصطناعي يزيد من معدلات التضخم

وزير الطاقة القطري: ضمنا بيع 25 مليار طن من الغاز المسال منذ العام الماضي

"المير": حجم السفر عبر "الخطوط القطرية" ارتفع 27% منذ بداية 2024

"الخطوط القطرية" تعتزم الاستثمار في شركة طيران بجنوب قارة إفريقيا