TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المستثمرين" تختار منصة لتسريع التحول إلى السحابة داخل قطر

"المستثمرين" تختار منصة لتسريع التحول إلى السحابة داخل قطر
صورة أرشيفية لاجتماع سابق للشركة
المستثمرين
QIGD
-0.58% 1.55 -0.01

الدوحة – مباشر: وقّعت مجموعة المستثمرين القطريين اتفاقية شراكة مع عملاقة التكنولوجيا العالمية "إس إيه بي"؛ لإدارة موارد المؤسسة على السحابة إلى جانب الاستضافة الآمنة لبياناتها داخل قطر.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الأربعاء، فإن "المستثمرين" ستقوم بنقل جميع العمليات الحساسة من أنظمة البرمجيات القديمة لإدارة موارد المؤسسة إلى سحابة (SAP S/4HANA Cloud) التي تُعد حلاً سحابياً لإدارة الموارد المؤسسية والذي يوفر رؤية شاملة لجميع جوانب العمل وتحكماً أفضل لكافة العمليات.

وسيتم تسريع خطوة الانتقال هذه من خلال تطبيق "رايز وذ إس إيه بي" التي تُعد خدمة اشتراك شاملة مع تحديثات دورية تُسهم في زيادة مرونة مجموعة المستثمرين القطريين وقدرتها على التكيف مع التغيرات المتسارعة في السوق العالمية.

وقال جوزيف عبدو، الرئيس التنفيذي لمجموعة المستثمرين القطريين إن ذلك التعاون يهدف لوضع خارطة طريق تتماشى مع جدول أعمال التحول الرقمي لدولة قطر ورؤية قطر الوطنية 2030.

ويضمن ذلك التعاون وفق الرئيس التنفيذي للمجموعة حصولها على بيانات ومعلومات فورية؛ تتيح لها الاستجابة بسرعة لتغيرات السوق وتقديم قيمة أكبر لعملائها، والاستفادة من مزايا الإجراءات المؤتمتة.

بدوره كشف علاء جابر، المدير التنفيذي لدى إس إيه بي في قطر وأسواق النمو السريع، أن التعاون سيدعم العملاء بالتكيف مع الظروف الحالية المتغيرة التي تشهد تطوراً سريعاً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وانتشاراً لتهديدات الهجمات الإلكترونية.

وكانت أرباح "المستثمرين القطريين" قد تراجعت خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 20.18% عند 43.5 مليون ريال، مقابل 54.5 مليون ريال ربح الربع ذاته من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم..انطلاق فعاليات منتدى قطر الاقتصادي

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "الإسلامي للتنمية"

رئيس وزراء قطر: استثمارات "السيادي" تتبع استراتيجية التنويع

رئيس وزراء قطر: مشاهد الدمار في غزة تُشكل 20% من الحجم الحقيقي

قطر تُطلق "فنار" وتؤكد الاهتمام المتزايد للاستثمار بالسعودية

قطر تُخصص حوافز بـ9 مليارات ريال في مجال الذكاء الاصطناعي

وزير المالية: 72% من الناتج المحلي يأتي من الإيرادات غير النفطية

"جهاز قطر" يعتزم زيادة شراكته في "بي بي فرانس" والتزامه بالاستثمار في "أرديان"

محافظ "المركزي القطري": الذكاء الاصطناعي يزيد من معدلات التضخم