TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الشورى يطالب بالنظر في إعادة مشروع زراعة القمح داخل السعودية

مجلس الشورى يطالب بالنظر في إعادة مشروع زراعة القمح داخل السعودية
جانب من جلسة مجلس الشورى عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى مشعل بن فهم السُّلمي

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الرابعة والأربعين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي عقدها، اليوم الأربعاء عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى مشعل بن فهم السُّلمي، عدة مطالبات لوزارة البيئة والمياه والزراعة للهيئة العامة للطيران المدني.

وأصدر مجلس الشورى قراراً، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بشأن التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة.

وطالب المجلس، الوزارة بالنظر في إعادة مشروع زراعة القمح داخل المملكة؛ باستخدام التقنيات والأنظمة الذكية للري؛ بما يحقق الاكتفاء الذاتي من القمح، ويسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، مصلح الحارثي.

ووجه الشورى، وزارة البيئة والمياه والزراعة بتعظيم الاستفادة من الموارد الداخلية بالاعتماد على المياه المتجددة لتحقيق الأمن الغذائي، ووضع معايير لتحديد مواقع محطات الصرف الصحي؛ لضمان عدم وجود آثار بيئية سلبية على المواقع القريبة منها.

وطالب مجلس الشورى، الوزارة بتقييم مستقبل الثروة الحيوانية في ظلِّ ارتفاع أسعار الأعلاف ومبادرات الحدِّ من الرعي، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير الأدوات التنظيمية والآليات التنفيذية لتنظيم دخول المنتجات النباتية والحيوانية التي يُحضرها المسافرون القادمون إلى المملكة بما يكفل حماية المنظومة البيئية في المملكة، وهي توصية إضافية قدمها عضو المجلس، بندر عسيري، تبنتها اللجنة.

وشملت مطالبات مجلس الشورى، أيضا مطالبة الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنظيم إصدار تراخيص ممارسة النشاط السياحي للمزارع، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، زاهر الشهري، تبنت اللجنة مضمونها.

وخلال الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وطالب الشورى، الهيئة العامة للطيران المدني بتحسين تجربة المسافرين للحج والعمرة وإيجاد الحلول الجذرية اللازمة لذلك، والعمل على إعداد خطة شاملة تحقق تغطية لوجهات السفر الدولية بناءً على مصالح المملكة والتنسيق في ذلك مع الناقلين الجويين المحليين.

وطالب المجلس، الهيئة العامة للطيران المدني بإصدار السياسات اللازمة للحد من عدد المقاعد المسموح بحجزها فوق السعة المقعدية للطائرة، والعمل على التوسع في مجال المنافسة في قطاع الخدمات الأرضية في مطارات المملكة بما يتوافق مع الاتجاه المتصاعد في ازدياد حركة السفر الجوي بالمملكة، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، سعد العتيبي، تبنت اللجنة مضمونها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. 6 قرارات لتوطين عدد من المهن والأنشطة الجديدة لتوفير 33 ألف فرصة عمل

توصية لبعثة صندوق النقد الدولي بشأن معدل ضريبة القيمة المُضافة بالسعودية

السعودية تجري تحديثاً على نظام انتقال العامل الوافد بين المنشآت

صندوق النقد الدولي: انتعاش اقتصادي قوي بالسعودية يدعم تجاوز مخاطر حرب أوكرانيا