TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تجري تحديثاً على نظام انتقال العامل الوافد بين المنشآت

السعودية تجري تحديثاً على نظام انتقال العامل الوافد بين المنشآت
عمال في إحدى المنشآت بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أجرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، من خلال منصة "قوى"، تحديثاً على نظام الانتقال الوظيفي للعامل الوافد بين المنشآت الفردية.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إن التحديث جاء امتداداً لتطوير سياسات وخدمات الوزارة بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية سوق العمل ورفع كفاءته ومستوى الحقوق العمالية؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ونص تحديث النظام على: "تمكين العامل من الانتقال إلى صاحب عمل جديد دون انتقال المقابل المالي غير المسدد من صاحب العمل السابق قبل الانتقال وبقائها عليه، مع مطالبة صاحب العمل الجديد بدفع المقابل المالي من تاريخ انتقال العامل إليه"، بحسب الوزارة.

وأكدت الموارد البشرية، أن هذا التحديث يأتي لصالح جميع الأطراف؛ من خلال إيقاف تراكم المبالغ غير المسددة على صاحب العمل الحالي، وعدم تحميل صاحب العمل الجديد عبء مديونية تلك المبالغ لفترة سابقة لم يستفد فيها من خدمات العامل، وأيضاً المساهمة في تحسين رحلة العامل ورفع مستوى مرونة إجراءات الانتقال الوظيفي بين المنشآت لخلق سوق عمل جاذب.

يُذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أتاحت منصة "قوى"؛ لتُمكن قطاع العمل من الوصول إلى جميع خدماتها بنفاذ موحد، حيث تهدف إلى خلق سوق عمل متكامل وتنافسي يحقق مستهدفات استراتيجية سوق العمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب وزارة التجارة بتطوير الأدوات الرقابية لرصد أسعار السلع

الأراضي البيضاء: تطبيق المرحلة الثانية بـ3 مدن والتوسع بالنطاق المستهدف في مكة

فيديوجراف.. أبرز تعديلات نظام التقاعد بالسعودية بشأن المعاش واحتساب المكافأة

السعودية ترفع تعليق السفر إلى 4 دول بينها تركيا

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع خلال أبريل لأعلى مستوياتها في عامين