TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري": الانتهاء من ترتيب قرض آسيوي مشترك بـ750 مليون دولار

"التجاري القطري": الانتهاء من ترتيب قرض آسيوي مشترك بـ750 مليون دولار
مقر البنك التجاري القطري
البنك التجاري
CBQK
-1.27% 4.21 -0.05

الدوحة - قطر: أنهى البنك التجاري القطري بنجاح ترتيب قرض آسيوي مشترك لأجل مزدوج الشريحة لمدة 3 و5 سنوات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، فقد تم تكليف بنك ميزوهو كمنسّقٍ ومنظّمٍ، وأطلق القرض بقيمة أولية قدرها 400 مليون دولار أمريكي، وحظي باهتمام واسع من قبل السوق واختتم الاكتتاب بفائضٍ كبيرٍ مسجّلاً 940 مليون دولار أمريكي.

وقرّر البنك إنهاء القرض بقيمة أعلى من القيمة الأوليّة وهي 750 مليون دولار أمريكي، ما يعكس قوّة البنك المالية وسيولته، وتمّ استخدام عائدات القرض لسداد قرض سابق، ولأغراض تمويل أعمال البنك بشكل عام.

وتعليقاً على ذلك الإجراء، قال جوزيف آبرهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: "ينفذ البنك خطّته الاستراتيجية بشكل ثابت وهذا يحظى بتقدير السوق، ويتمتّع البنك بسجل حافلٍ بإصدارات الصناديق الدولية والقروض، وهو ما ينعكس على الجودة والتنوع الجغرافي للبنوك المشاركة".

كما علّق فهد عبدالرحمن بادار المدير العام التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفيّة الدوليّة على نجاح الصفقة قائلاً: "إنّ الفائض في الاكتتاب بمقدار 2.35 ضعف القيمة الأصليّة مع الأسعار التنافسيّة وتنوّع المقرضين يعكس ثقة مجتمع المستثمرين الآسيويّين في قوّة النظام المصرفي في قطر".

 وبحسب آخر بيانات مالية معلنة، ارتفعت أرباح "التجاري" في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 16.5% إلى 702.269 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة602.741  مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

2 مليار دولار حجم استثمارات "توتال" في توسعة حقل الشمال القطري

قطر تطلق خدمة إصدار رخصة تجارية لجميع الأنشطة

"توتال" تفوز بحصة في مشروع غاز قطري بـ29 مليار دولار

"ستاندرد آند بورز": ترقية التصنيف الائتماني لـ"الخليج التكافلي"