TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2 مليار دولار حجم استثمارات "توتال" في توسعة حقل الشمال القطري

2 مليار دولار حجم استثمارات "توتال" في توسعة حقل الشمال القطري
فئات من الدولار الأمريكي

الدوحة – مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال إنترجيز باتريك بويانيه، إن حجم استثمارات شركته في مشروع توسعة حقل الشمال الشرقي يبلغ نحو 2 مليار دولار أمريكي حسب تقديرات أولية.

يُذكر أن شركة قطر للطاقة وقعت بالأمس ومجموعة توتال إنرجيز الفرنسية اتفاقية شراكة لتوسعة حقل الشمال الشرقي، أكبر مشروع منفرد في تاريخ صناعة الغاز الطبيعي المسال.

وتوقع باتريك بويانيه في مقابلة مع "قنا" أمس الأحد، أن يتم تشغيل محطة الخرسعة لتوليد الطاقة الكهربائية بالأشعة الشمسية في يوليو المقبل، على أن تدشن بشكل رسمي في أكتوبر من هذا العام.

ولفت إلى أن الافتتاح الرسمي لمحطة الخرسعة سيتزامن مع انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم قطر 2022؛ إذ التزمت قطر بأن تكون نسخة خالية من الكربون.

وشدد "بويانيه" على أهمية التوقيت لإعلان الشراكة الجديدة في ظل الطلب الكبير على الغاز الطبيعي المسال أوروبيّاً في الوقت الحالي، مضيفاً:" لدينا قدر كبير من الطلب على الغاز في أوروبا؛ لذا من المهم بالنسبة لنا بالطبع الحصول على المزيد من الغاز، والمزيد من موارد الطاقة في قطر على المدى الطويل".

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"توتال إنترجيز" إلى أن النقاشات مع الجانب القطري تشمل أيضاً تعاوناً محتملاً حول تسويق الغاز الطبيعي المسال، واصفاً الأمر بالمهم في ضوء التحديات العالمية.

وبين أنه ما دامت أوروبا لم تفرض عقوبات على الغاز، "فسنواصل تسليم الغاز الطبيعي المسال الروسي من روسيا إلى أوروبا، وإذا فرضت أوروبا عقوبات، فسوف نتوقف".

ودعا باتريك بويانيه إلى تهدئة أسعار الطاقة في الأسواق العالمية، معتبراً أنها مرتفعة جداً للمستهلكين "وهو الأمر غير الجيّد، وعلى الجميع أن يجد التوازن الصحيح".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"توتال" تفوز بحصة في مشروع غاز قطري بـ29 مليار دولار

"ستاندرد آند بورز": ترقية التصنيف الائتماني لـ"الخليج التكافلي"

"قطر الأول" يبدأ بعملية بيع الأسهم غير المكتتب بها في السوق