TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز": ترقية التصنيف الائتماني لـ"الخليج التكافلي"

"ستاندرد آند بورز": ترقية التصنيف الائتماني لـ"الخليج التكافلي"
وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية

الدوحة – مباشر: قامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية بترقية تصنيفها الائتماني طويل الأجل للقوة المالية لشركة الخليج التكافلي للتأمين من درجة BBB إلى درجة BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأحد.

وتأتي هذه الترقية نظراً لقيام الشركة على مدى السنوات الأربع الماضية باتخاذ خطوات مهمة لتعزيز أطر إدارة المخاطر والحوكمة.

وأكدت الوكالة أن "الخليج التكافلي" لا تزال من أفضل الشركات أداءً في سوق التأمين القطرية مع نسب مجمعة صافية قوية (الخسائر والمصروفات) مقارنة ببقية الشركات في القطاع.

ولفتت ستاندرد آند بورز إلى أن إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للشركة ظل ثابتاً نسبياً في 2021 عند 302 مليون ريال، مع محافظة الشركة على الأداء التشغيلي من الدرجة الأولى، مع نسبة صافية مجمعة 74% في عام 2021، وهي أقل بكثير من متوسط ​​السوق.

وتوقعت أن تستمر "الخليج التكافلي" في أداء التفوق، مرجحة تسجيل نمو في أقساط التأمين بنسبة 4% إلى 6%، مع بقاء النسب المجمعة أقل من 90% وتماشياً مع سجل الشركة الأخير.

يُذكر أن أرباح "الخليج التكافلي" تراجعت في الربع الأول من 2022 بنسبة 6.1% إلى 20.49 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 21.83 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

دانة غاز تسعى لزيادة إنتاجها بمصر وتتوقع انتهاء المفاوضات مع"إيجاس" نهاية يونيو

"جي إف إتش" تتفاوض على صفقة بقطاع التعليم بمصر تفوق قيمتها 75 مليون دولار

بوتين يوقع قوانين لعدم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية في موسكو