تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للمقاولين تكشف موعد النسخة الرابعة من منتدى المشاريع المستقبلية

الهيئة السعودية للمقاولين تكشف موعد النسخة الرابعة من منتدى المشاريع المستقبلية
توقيع إحدى الاتفاقيات على هامش نسخة سابقة من منتدى المشاريع المستقبلية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للمقاولين عن موعد إطلاق منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته الرابعة، الذي يهدف إلى مشاركة أكثر من 30 جهة من القطاعين الحكومي والخاص؛ لاستعراض أكثر من 1000 مشروع بقيمة تتجاوز الـ 600 مليار ريال.

وقالت الهيئة، في بيان إن منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته الرابعة يقام على مدار يومين خلال الفترة من 22 – 21 مارس/ آذار للعام 2022، في الرياض.

ويحضر المنتدى 2000 زائر ما بين مقاولين ومهتمين بالمجال؛ سيتعرفون من خلاله على تفاصيل المشاريع الضخمة المطروحة والتقدّم لها والتعرف على آلية المنافسة عليها تحت سقف واحد؛ مما يُحسن ويُنظم خطط العاملين في القطاع بمعرفة الوقت الزمني للمشروعات والتكلفة المُقدرة لها، وبناء منصة تفاعلية تعمل على ربط مُلّاك المشاريع من الجهات الحكومية والخاصة بالمقاولين والمختصين.

وأشارت الهيئة، إلى أن منتدى المشاريع المستقبلية سيشهد تكريم مجموعة من المتميزين في القطاع، تفعيلاً لمبادرة "جوائز التميّز في قطاع المقاولات"، المقدمة من الهيئة لإبراز أفضل الممارسات في القطاع، سواءً للأفراد أو الشركات والمصانع وغيرها.

وأكدت الهيئة السعودية للمقاولين، أن المنتدى يسهم في بناء شبكة مهنية من صُناع القرار، وتطوير أعمال قطاع البناء والتشييد، واكتشاف الفرص الاستثمارية الجديدة من خلال تحسين الخطط والقرارات المستقبلية، مع توسيع المعرفة والحصول على الحلول مباشرة من الجهات ومنسوبي القطاع.

ويعد اقتصاد المملكة من أقوى وأكبر الاقتصاديات على مستوى العالم العربي من حيث عدد وقيمة المشاريع؛ حيث يعتمد اقتصاد المملكة على مجموعة من القطاعات التي تلعب دوراً هاماً في الناتج المحلي الإجمالي الذي بلغ في الربع الثالث ما يصل إلى 804.9 مليار دولار لعام 2021، ومنها قطاع المقاولات الذي يعد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية وله ارتباط مباشر بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويشهد سوق المملكة ازدهاراً في عدد وحجم المشاريع بمختلف أنواعها سواء كانت تحت التنفيذ أو المخطط تنفيذها؛ مما يخلق فرصاً استثمارية واعدة في هذا القطاع والتي تتطلب مقاولين مؤهلين، بالإضافة إلى الموردين والمستثمرين والجهات التمويلية لإنجاح تنفيذ تلك المشاريع حسب متطلبات ملاكها.

ترشيحات:

التجارة السعودية: نطور إجراءات شطب السجل وإنهاء النشاط

تمكين مشاريع سياحية في السعودية بـ6 مليارات ريال خلال 18 شهراً

"سرك" السعودية تطلق مبادرة لإعادة تدوير النفايات

هيئة الاتصالات توقع اتفاقاً مع "هدف" لدعم مندوبي التوصيل السعوديين