TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمكين مشاريع سياحية في السعودية بـ6 مليارات ريال خلال 18 شهراً

تمكين مشاريع سياحية في السعودية بـ6 مليارات ريال خلال 18 شهراً
وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، خلال زيارته للمقر الجديد للصندوق

الرياض – مباشر: قال وزير السياحة السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي، أحمد الخطيب، اليوم الاثنين، إن ما حققه صندوق التنمية السياحي مثال يحتذى به لتمكين الاستثمار في كافة قطاعات السياحة، حيث فعل مشاريع في 9 وجهات رئيسية.

وأضاف الوزير، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" عقب إجراء زيارة للمقر الجديد لصندوق التنمية السياحي، أن الصندوق استقطب استثمارات من القطاع الخاص بأكثر من ضعفي مساهمته، وهذه ليست إلا البداية.

ونجح الصندوق، بحسب إنفوجراف نشره الوزير عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، في تمكين مشاريع سياحية نوعية بقيمة 6 مليارات ريال خلال 18 شهرا من تأسيسه، منها 4 مليارات ريال استثمارات من القطاع الخاص.

ومن المتوقع أن تساهم هذه المشاريع في توفير 21 ألف فرصة عمل في قطاع السياحة، وإضافة 2.3 مليار ريال إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وتسليم 3500 غرفة فندقية في 9 وجهات سياحية.

يشار إلى أنه تم تأسيس صندوق التنمية السياحي، في يونيو/ حزيران 2020، برأس مال 15 مليار ريال؛ لتحفيز نمو قطاع السياحة في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق، قصي عبدالله الفاخري، في يوليو/ تموز 2020، إن إنشاء الصندوق خصص لدعم وتشجيع المستثمرين للاستثمار في القطاع السياحي والإسهام في رفع كفاءة القطاع، مما سينتج عنه رفع القيمة السياحية بأكملها من خلال الدعم الذي يوفره الصندوق والموارد التي خصصها لذلك والتي تتجاوز قيمتها الإجمالية 160 مليار ريال.

ووقع الصندوق، أواخر الشهر الماضي، مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال 1.5 مليار ريال؛ بهدف تطوير أكثر من 12 فندقاً في المملكة من فئة "لايف ستايل"، التي تستهدف محبي السياحة الترفيهية وتوفر مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية وتجارب الطعام المميزة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

أرامكو تتطلع إلى استثمارات جديدة في الهند بعد تعثر صفقة ريلاينس

"سرك" السعودية تطلق مبادرة لإعادة تدوير النفايات

هيئة الاتصالات توقع اتفاقاً مع "هدف" لدعم مندوبي التوصيل السعوديين

الشورى السعودي يطالب باستمرار دعم مبادرة نشر النطاق العريض والحوسبة السحابية