تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سرك" السعودية تطلق مبادرة لإعادة تدوير النفايات

"سرك" السعودية تطلق مبادرة لإعادة تدوير النفايات
صورة تعبيرية

الرياض – مباشر: أطلقت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك"، مبادرة توزيع حاويات فصل النفايات من المصدر؛ تمهيدا لإدخالها في عمليات التدوير.

وقالت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الاثنين، إن إطلاق المبادرة يأتي لتحقيق أعلى معدلات الاستفادة من عمليات تدوير النفايات، وتزامنا مع مشاركة الشركة في أعمال مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة منتدى الاستثمار.

وأعلن المركز الوطني لإدارة النفايات بالسعودية (موان)، في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عن توقيع محضر تسلم أول موقع لإنشاء وتشغيل محطات الفرز ومعالجة وتدوير النفايات البلدية الصلبة وذلك بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين كُل من أمانة المنطقة الشرقية والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التدوير، زياد الشيحة، في 7 سبتمبر/ أيلول الماضي، إن مدينة الرياض تحتاج لاستثمارات من 35-40 مليار ريال؛ لتحديث المنظومة لتسطيع معالجة جميع أنواع النفايات البيئية والصلبة والصناعية ونفايات الزيوت وبقايا الأشجار وإطارات السيارات والبطاريات، ستحتاج استثمارات كبيرة لمنع وصولها للمرادم وضخها بالاقتصاد الدائري.

وفي 18 مارس/ آذار 2021، قال الشيحة، إن الناتج المحلي الذي تفقده المملكة نظير عدم الاستفادة من إعادة التدوير ما بين 30 و70 مليار ريال سنوياً وهو هدر سنوي؛ لافتاً إلى أن ما تتم إعادة تدويره الآن من هذا المبلغ يراوح ما بين 1 إلى 3 مليارات ريال فقط، وأن العمل جار لرفع هذه النسبة التي تحتاج إلى أياد عاملة وصناعة واستثمارات.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي، في أغسطس/ آب الماضي، 10 قرارات جديدة من بينها الموافقة على نظام إدارة النفايات

ترشيحات:

هيئة الاتصالات توقع اتفاقاً مع "هدف" لدعم مندوبي التوصيل السعوديين

الشورى السعودي يطالب باستمرار دعم مبادرة نشر النطاق العريض والحوسبة السحابية

1.98 مليار برميل صادرات النفط السعودية خلال 9 أشهر

السعودية.. منح 47 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا