TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني": البيئة التشغيلية بالكويت أظهرت إشارات تعافي من جائحة كورونا

"الوطني": البيئة التشغيلية بالكويت أظهرت إشارات تعافي من جائحة كورونا
منطقة الأبراج في الكويت
وطني
NBK
0.57% 879.00 5.00

الكويت – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إن البيئة التشغيلية في الكويت خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري أظهرت مزيداً من إشارات التعافي؛ بفضل زيادة الإنفاق الاستهلاكي، وتحسن وتيرة النشاط التجاري.

وأضاف عصام الصقر وفق بيان اليوم الأحد أن البيئة التشغيلية دعمت أيضا من العودة التدريجية التي تشهدها أنشطة المشاريع مع توقعات ببلوغ قيمة المشروعات المقرر طرحها نحو 2.2 مليار دينار خلال عام 2021.

وقال الصقر إن أداء البنك خلال النصف الأول من 2021 برهن على السير بخطى ثابتة نحو بلوغ مستويات ما قبل الجائحة، حيث سجلت الموجودات نمواً قوياً مدفوعًا بزيادة محفظة القروض والسلف، وهو ما يعكس عودة حجم الأعمال تدريجياً إلى طبيعته.

وأوضح أن النمو في أرباح بنك الكويت الوطني يعود إلى الانتعاش في الإيرادات التشغيلية التي وصلت إلى 452.5 مليون دينار وبنمو 9.2%، وكذلك استمرارنا في جهود إدارة التكاليف رغم ارتفاعها، بالإضافة إلى تحسن مستويات تكلفة المخاطر.

وأشار الصقر إلى أنه ورغم استمرار بيئة أسعار الفائدة المنخفضة في الضغط على الهوامش، فإن البنك حافظ على مستويات جيدة لصافي هامش الفوائد.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني أن البنك سجل نمواً قوياً في المجالات الاستراتيجية بما في ذلك إدارة الثروات والخدمات المصرفية الإسلامية كما عزز أيضًا عمليات الإقراض في قطاعي الأفراد والشركات.

وأضاف الصقر أن الوطني واصل اتباع نهج متحفظ تجاه المخاطر والحفاظ على معايير جودة الأصول عند مستويات جيدة، مؤكداً أن البنك أحرز مزيداً من التقدم على صعيد تنفيذ خطط النمو والتحول الرقمي وإطلاق العديد من المنتجات والخدمات التي تعزز من ريادته محلياً وإقليمياً.

وأكد الصقر أن الوطني يدخل النصف الثاني من العام بزخم قوي وبما يمتلكه من ميزانية عمومية قوية ونموذج أعمال متنوع، مشيراً إلى أن البنك يقف على أرض صلبة تمكنه من دعم الاقتصاد وتحقيق قيمة مضافة لمساهميه.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن البنك الكويتي تسجيل أرباح صافية في الستة أشهر الأولى من عام 2021 بقيمة 160.8 مليون دينار(534 مليون دولار أمريكي)، بنمو سنوي 44.7%.

ترشيحات:

"الساير": الوطني حقق نتائج قوية رغم تحديات "كورونا"

7.7 مليار دينار أرباح محتجزة لدى "البترول الكويتية"

رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين يضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة بمصر

وكالة: "أوبك +" تجتمع لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج الجديدة الأحد

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف السيادي للكويت لـ"+A" مع نظرة مستقبلية سلبية

"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع عجز موازنة الكويت لـ33% خلال 2020-2021