تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الساير": الوطني حقق نتائج قوية رغم تحديات "كورونا"

"الساير": الوطني حقق نتائج قوية رغم تحديات "كورونا"
شعار "الوطني" على مقر البنك في الكويت
وطني
NBK
0.11% 948.00 1.00

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني ناصر الساير إن الوطني حقق نتائج مالية قوية في النصف الأول من عام 2021 وذلك رغم استمرار التحديات والاضطرابات التي تفرضها جائحة كورونا على البيئة التشغيلية والاقتصاد العالمي.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن البنك الكويتي تسجيل أرباح صافية في الستة أشهر الأولى من عام 2021 بقيمة 160.8 مليون دينار(534 مليون دولار أمريكي)، بنمو سنوي 44.7%.

وأضاف ناصر الساير وفق بيان اليوم الأحد أن أداء الوطني يواصل الانتعاش التدريجي في 2021؛ وذلك بفضل نموذج أعماله المتنوع إضافةً إلى النهج الحصيف في إدارة المخاطر.

وأكد الساير على أن البنك يتمتع بميزانية عمومية قوية وامتلاكه لقاعدة رأسمال متينة ومستقرة وهو ما يدعم تلبية احتياجات عملائه المتنامية وتحقيق أفضل العوائد لمساهميه، مشيراً إلى أن الوطني واصل خلال 2021 الاستثمار المدروس في موظفيه وقدراته وتقنياته الرقمية؛ وذلك لتأمين النمو المستقبلي للبنك.

وقال الساير:" بالإضافة إلى الأداء المالي القوي الذي تحقق خلال النصف الأول، فإن البنك واصل كذلك العمل على الوفاء بالتزاماته تجاه المساهمة في تعزيز التنمية المستدامة، وجعل معايير الحوكمة البيئية والمجتمعية أساساً لمناقشات البنك مع عملائه واعتبار الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من ثقافته المؤسسية".

وأبدى الساير تفاؤلاً حيال التوقعات المستقبلية للبيئة التشغيلية في الكويت خلال النصف الثاني من العام؛ وذلك في ظل تكثيف جهود توزيع اللقاحات ورفع بعض القيود المفروضة على التنقل وهو ما من شأنه أن يعطي مزيداً من الثقة لمناخ الأعمال، ويمنح زخماً إضافياً لأداء النشاط الاقتصادي هذا إلى جانب الدعم الذي سيوفره ارتفاع أسعار النفط لميزانية الكويت.

ترشيحات:

رجل الأعمال الكويتي عبدالله الشاهين يضخ 250 مليون جنيه استثمارات جديدة بمصر

وكالة: "أوبك +" تجتمع لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج الجديدة الأحد

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف السيادي للكويت لـ"+A" مع نظرة مستقبلية سلبية

"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع عجز موازنة الكويت لـ33% خلال 2020-2021