TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 مليارات دولار التبادل التجاري بين قطر والصين

10 مليارات دولار التبادل التجاري بين قطر والصين
عقارات في بلدية الدوحة بقطر

الدوحة – مباشر: ترأس إبراهيم السهلاوي المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية، الجانب العربي في أعمال الدورة الـ17 لمنتدى التعاون العربي الصيني على مستوى كبار المسؤولين التي انطلقت اليوم الثلاثاء عبر تقنية الفيديو، فيما ترأس الجانب الصيني وانج دي مدير عام إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية.

وقال رئيس الجانب العربي إبراهيم السهلاوي حسب بيان وزارة الخارجية القطرية، إن معدل التبادل التجاري بين بلاده والصين زاد إلى ما يربو على 10 مليارات دولار، فيما تعد دولة قطر المصدر الأول للغاز الطبيعي إلى جمهورية الصين.

وتابع:" نتطلع إلى المزيد خلال السنوات القادمة خاصة وأن دولة قطر لديها استثمارات في الصين لثقتها بالاقتصاد الصيني ويحدوها الأمل في فتح آفاق جديدة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة، عبر طريق الحرير الذي يربط الصين بالمنطقة".

ولفت السهلاوي إلى حرص بلاده تعزيز التعاون الرياضي في مجال تنظيم الأحداث الرياضية والبطولات العالمية، وبالأخص في تنظيم قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

واختتم  كلمته بالتأكيد على أن المنتدى العربي الصيني الذي تأسس ليكون منصة لتبادل الرؤى والأفكار وإطارا يحمي شبكة المصالح العربية - الصينية المتنامية في كافة المجالات، يجعلنا نسارع الخطى ونبذل الجهود لزيادة مساحة التشاور والتنسيق والتعاون بيننا وأن نترجم الثقة المتبادلة إلى واقع ملموس يحس به رجل الشارع العربي والصيني.

وتبحث أعمال الدورة قضايا وملفات تتعلق بالتعاون العربي الصيني في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن.

ترشيحات:

أصول البنوك القطرية ترتفع للشهر السابع على التوالي

أمير قطر: العالم لم ينتقل إلى مرحلة ما بعد الجائحة

أمير قطر يدعو قادة الدول الصناعية الكبرى للتوزيع العادل للقاح

"تميم بن حمد": 3 محاور أساسية في استراتيجيتنا لمواجهة "كورونا"