TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي: زيارة الكاظمي إلى السعودية ما زالت قائمة

الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي: زيارة الكاظمي إلى السعودية ما زالت قائمة
رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي- أرشيفية

مباشر: قال الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، حسن ناظم، اليوم الأربعاء، إن زيارة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى السعودية ما زالت قائمة.

وأضاف ناظم، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن هذا الموضوع يخضع لاعتبارات كثيرة؛ منها الاتفاقات والمجلس التنسيقي العراقي السعودي الذي يعمل على نحو حثيث في إنجاز بعض المذكرات وتفعليها، وسيأتي الوقت المناسب للقيام بهذه الزيارة.

وأجل رئيس الوزراء العراقي زيارته للمملكة في يوليو/ تموز الماضي إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان؛ بعد دخول خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز المستشفى؛ لإجراء فحوصات.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بشكل رسمي أمام الحركة التجارية بين البلدين.

وبالنسبة للانتخابات المبكرة بالبلاد، أوضح ناظم، أن الحكومة أعلنت قبل ذلك عن قدرتها على إنجاز الانتخابات في 6 من شهر يونيو/ حزيران 2021م، لكن المفوضية طلبت تمديد المدة لأسباب فنية.

وأشار الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، إلى أن الموعد الجديد المصوَّت عليه في مجلس الوزراء في 10 أكتوبر/ تشرين الأول القادم سيمنح الفسحة للمفوضية والحكومة على أتم الاستعداد، إضافة إلى تعاون المفوضية وباقي المؤسسات لإنجاز انتخابات عادلة ونزيهة.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي والرئيس العراقي يبحثان آفاق التعاون الثنائي بكافة المجالات

توجيهات حكومية لشركة أرامكو السعودية برفع طاقتها الإنتاجية القصوى

الحكومة العراقية تُصدر 7 قرارات بينها زيادة إنتاج حقل الناصرية النفطي