تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة العراقية تُصدر 7 قرارات بينها زيادة إنتاج حقل الناصرية النفطي

الحكومة العراقية تُصدر 7 قرارات بينها زيادة إنتاج حقل الناصرية النفطي
اجتماع مجلس الوزراء

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة مصطفى الكاظمي، عدة قرارات أبرزها إقرار توصية بزيادة إنتاج حقل الناصرية النفطي.

وأوضح مجلس الوزراء العراقي، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أنه وافق على توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 3 لسنة 2021، بشأن اتفاقية قرض المشروع الطارئ لدعم الاستقرار والصمود الاجتماعي في العراق، والتي تضمنت:
 
- توجيه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمضي بالاجراءات التنفيذية فيما يخص المبالغ المحولة إلى المنظمات الدولية (UNOPS,IOM)، بمبلغ 14 مليون دولار، لصالح (النقد مقابل العمل) وفق رؤية متطلبات الوزارة، لاعتماد البيانات الأساسية للعاطلين، مع الأخذ بنظر الاهتمام إعطاء الأولوية للنازحين العائدين من فئة الشباب.

- النظر بمراجعة بنود الاتفاقية وإعادة توزيع مبالغها على المكونات أو هيكلتها، وخاصة للمبلغ المتبقي (النقد مقابل العمل) والمبالغ غير المخصصة في أصل القرض البالغ 56 مليون دولار بالإضافة إلى مبلغ 15 مليون دولار، وفق مقترحات ترفعها اللجنة إلى مجلس الوزراء بحسب ما مثبت في أصل المحضر.

وأقر المجلس، تخصيص مبلغ 100 مليون دولار من محفظة البنك الدولي، لشراء لقاحات فايروس كورونا حسب تحديد نوع اللقاح من قبل وزارة الصحة، على أن يعاد هيكلة القرض من وزارتي المالية والتخطيط بالتنسيق مع البنك الدولي.

ووافق المجلس، على قيام وزارة المالية بتخصيص قطعة أرض إلى المعهد الفني التقني في بابل، وقيام وزارة الزراعة برفع يد الإصلاح الزراعي عنها.

وأقر المجلس، مشروع قانون المساعدة القانونية، الذي دققه مجلس الدولة، وأحاله الى مجلس النوّاب.

ووافقت الحكومة العراقية، على توصية المجلس الوزاري للطاقة الخاصة بتوسعة إنتاج حقل الناصرية النفطي .

وأقرت، إحالة علي مسعد الإبراهيمي، وكيل وزارة التربية للشؤون الفنية إلى التقاعد بحسب طلبه، وسحب التوصية من مجلس النواب بشأن ترشيح محمد صاحب مهدي الطائي، رئيسًا لجامعة النهرين، الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء 378 لسنة 2019.

ترشيحات 

إصدار وتجديد الإقامات المرتبطة برخص العمل ضمن 8 قرارات لـ"الوزراء السعودي"

الوزراء السعودي: استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة تحقق طموحات النمو الاقتصادي