تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات حكومية لشركة أرامكو السعودية برفع طاقتها الإنتاجية القصوى

توجيهات حكومية لشركة أرامكو السعودية برفع طاقتها الإنتاجية القصوى
حقل نفطي تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: كشفت وثيقة حكومية عن تلقي شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" توجيهات حكومية برفع طاقتها الإنتاجية القصوى.

وأظهرت الوثيقة، وفقا لـ"العربية نت"، اليوم الأربعاء، أن أرامكو تلقت توجيهات برفع طاقتها الإنتاجية من مستوى حالي يبلغ نحو 12 مليون برميل يوميا إلى 13 مليون برميل يوميا.

ونصت الوثيقة على: "وجهت الحكومة شركة أرامكو نحو تقييم احتياجاتها والعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية القصوى المستدامة من مستويات 12 مليون برميل إلى مستويات 13 مليون برميل".

ولفتت الوثيقة، إلى أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تقييم التوقيت والتكلفة اللازمة لتنفيذ التوجيهات الحكومية.

وأشارت الوثيقة أيضا، إلى تركيز أرامكو السعودية على أنشطة المصب في أسواق النمو الرئيسية على غرار الهند، حيث تتوقع الشركة تزويد مصافي التكرير الهندية بنحو 500 ألف برميل يوميا من النفط الخام على المدى الطويل.

وبلغت احتياطات أرامكو السعودية 258.6 مليار برميل مكافئ نفطي بنهاية 2019، تشمل 201.9 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.7 مليار برميل من سوائل الغاز الطبيعي، و190.6 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي.

وفي مارس/ آذار 2020، أعلنت أرامكو السعودية عن تلقيها توجيهات من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً.

وسجلت أرامكو، مطلع أبريل/ نيسان 2020، رقم قياسي جديد في تحميل ناقلات النفط؛ عندما قامت بتحميل 15 ناقلة بإجمالي 18.8 مليون برميل من النفط؛ لتلبية حاجة العالم المتزايدة للطاقة.

ترشيحات:

أرامكو السعودية: استئناف حكم قضائي لصالح الشركة بالمحاكم الأمريكية

إصدار وتجديد الإقامات المرتبطة برخص العمل ضمن 8 قرارات لـ"الوزراء" السعودي