تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يؤجل زيارته للسعودية

رئيس الوزراء العراقي يؤجل زيارته للسعودية
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي - أرشيفية

مباشر: كشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، عن تأجيل زيارته إلى المملكة العربية السعودية إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الكاظمي أكد في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تمنياته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسلامة وللشعب السعودي الشقيق دوام الازدهار والسلام.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، تلقي رئيس مجلس الوزراء بتضامن وتفاعل أخوي نبأ تعرض خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لوعكة صحية طارئة دخل على إثرها إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات.

وأشار المكتب الإعلامي، إلى أنه مع وجود موعد مسبق لزيارة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى المملكة تقرر تأجيل الزيارة لأقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان.

وقال الكاظمي: "اتطلع إلى خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى بكامل الصحة والعافية وفي أقرب وقت، كي تتسنى لي زيارة المملكة العربية السعودية والاطمئنان عليه شخصياً".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن علاقات العراق والمملكة راسخة وترتكز إلى الإيمان بالمصالح الاستراتيجية المشتركة.

وذكر بيان للديوان الملكي السعودي، صباح اليوم الاثنين، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دخل المستشفى لإجراء فحوصات جراء وجود التهاب بالمرارة. 

وكان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بزيارة رسمية اليوم الاثنين للمملكة العربية السعودية، لبحث التعاون الثنائي في عدة مجالات ولاسيما الاقتصادية.

ووصل وفد عراقي، أمس الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، في زيارة رسمية للمملكة.

ترشيحات:

القدية للاستثمار تمنح شركة سعودية عقوداً بـ700 مليون ريال لتشييد طرق وجسور

الديوان الملكي: الملك سلمان بالمستشفى لإجراء فحوصات جراء التهاب المرارة

"التجارة السعودية": بدء التسجيل بموسم تخفيضات عيد الأضحى

قائد قوات أمن الحج: لن يسمح بدخول المشاعر المقدسة بدون تصريح

الشورى السعودي يناقش دراسة إلغاء المقدم للحصول على القرض المدعوم