TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار المصرية" تحصد جائزة أفضل هيئة لجذب المشروعات بالمنطقة

"الاستثمار المصرية" تحصد جائزة أفضل هيئة لجذب المشروعات بالمنطقة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، بالمركز الأول كأفضل هيئة استثمار نجحت في جذب أفضل مشروع استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2019، وذلك عبر الإصدار الإلكتروني الأول من فعاليات الدورة العاشرة لملتقى الاستثمار السنوي AIM2020 والمنعقد في الإمارات.
 
وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، يقوم ملتقى الاستثمار السنوي بدبي بتقييم عدد من أهم المشروعات الاستثمارية المقامة، حيث يتم تشكيل لجنة تضم مجموعة من الخبراء لتقييم تلك المشروعات.

ويتم الاختيار بناءً على أسس محددة من جانبها بعدها يتم تكريم هيئة الاستثمار بالدولة المقام بها المشروع الفائز وذلك تقديراً واعترافاً بما قدمته تلك الهيئة من إنجازات في جذب مشروعات استثمارية تساهم في النمو الاقتصادي لهذا البلد.

 من جهته، أعرب محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، عبر منصة الملتقى الإلكترونية، عن سعادته لحصول الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على جائزة أفضل وكالة ترويج استثمار استقطبت أفضل مشروع استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يعتبر دليلاً ملموساً على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في مصر.

 جدير بالذكر أن الهيئة فازت هذا العام بمشروع ليكيلا Lekela لتوليد 250 "ميجا وات" بمشروع غرب بكر لطاقة الرياح بمنطقة خليج السويس.

ويُعد هذا المشروع واحداً من ضمن مشروعات شركة ليكيلا وهي شركة متخصصة في توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، وتقوم الشركة ببناء وامتلاك وتشغيل مشروعات عملاقة لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في القارة الافريقية.

ترشيجات

ترامب: مصر قد تفجر سد النهضة ولا يمكن لومها على حالة الغضب

بناءً على طلب الرقابة المالية.. إيقاف التداول على أسهم التجاري الدولي

التجاري الدولي يؤكد استقالة "عز العرب" والتحقق من ملاحظات المركزي المصري

المركزي المصري: أموال المودعين في التجاري الدولي آمنة تماماً

ترامب يعلن التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والسودان

بعد تصريحات ترامب عن سد النهضة.. وزير الري المصري: إثيوبيا أفشلت اتفاق واشنطن

التراجع يكسو مؤشرات بورصة مصر في مستهل التعاملات بعد إيقاف التجاري الدولي