TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يؤكد استقالة "عز العرب" والتحقق من ملاحظات المركزي المصري

التجاري الدولي يؤكد استقالة "عز العرب" والتحقق من ملاحظات المركزي المصري
فرع للبنك التجاري الدولي

القاهرة - مباشر: اجتمع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر) في جلسة طارئة أمس الخميس، لمناقشة ما ورد إليه من البنك المركزي المصري بكتابه بتاريخ 22 أكتوبر 2020 والمتضمن قرارا بتنحية هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي.

ونص قرار المركزي المصري على: "إعمالاً للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية السيد/ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي".
 
وقال التجاري الدولي في بيان اليوم الجمعة، إنه في ضوء المسئولية التضامنية لمجلس الإدارة، يؤكد المجلس على التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يرد من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية.

وأضاف التجاري الدولي أنه سيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور وروردها للبنك وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية.
 
وعليه، قرر هشام عز العرب ترك منصبه كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اعتباراً من تاريخه.
  
وإثر ما تقدم، قرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي لجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر وذلك بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري، بحسب بيان التجاري الدولي.
 
وذكر البنك في بيانه أن "مجلس الإدارة يؤمن أن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكن يعمل علي تطبيق أعلي المعايير المهنية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والالتزام".
 
وأشار إلى دعوة أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين لحضور اجتماع مع محافظ البنك المركزي المصري، أكد خلاله المحافظ طارق عامر كامل دعمه للبنك ومجلس الإدارة.
 
وصرح شريف سامي بالإنابة عن مجلس الإدارة  أن البنك التجاري الدولي سيواصل التزامه نحو الاستمرار في ترسيخ مكانة البنك والتأكيد علي تنفيذ الممارسات السليمة والفعالة للحوكمة والعمل علي دعم مبادرات الدولة والاستمرارفي تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالمياً.
 
وأكد حسين أباظة - المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس الإدارة - على التزام البنك بتقديم أعلي مستوي خدمة للعملاء ودعم خططه الاستثمارية.

 ترشيحات

بناءً على طلب الرقابة المالية.. إيقاف التداول على أسهم التجاري الدولي

غياب التجاري الدولي يزيد الضغوط البيعية على أسهم بورصة مصر بالختام