تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: مصر قد تفجر سد النهضة ولا يمكن لومها على حالة الغضب

ترامب: مصر قد تفجر سد النهضة ولا يمكن لومها على حالة الغضب
دونالد ترامب

القاهرة - مباشر: أكد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، أن مصر قد تفجر سد النهضة في حال عدم التوصل لاتفاق بشأنه، مشيراً إلى أنه لايمكن لوم مصر على حالة الغضب من التعنت الإثيوبي.  

جاءت تصريحات ترامب، اليوم الجمعة، خلال اتصال هاتفي، مع ورئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لإعلان التوصل لاتفاق سلام بين السودان وإسرائيل، وفقاً لبث تلفزيوني.

وقال الرئيس الأمريكي، لرئيس وزراء السودان، عبد الله حمدوك، إن إثيوبيا لن تحصل على المساعدات الأمريكية مرة أخرى قبل أن تلتزم باتفاق بشأن سد النهضة.

وأشار، إلى أن إثيوبيا قامت ببناء سد يمنع وصول المياه إلى نهر النيل، ولا يمكن لوم مصر على حالة الغضب من الموقف.

وأكد حمدوك، أنه يأمل في الوصول لحل ودي يرضي جميع الأطراف مصر والسودان وإثيوبيا.

ورد ترامب، أنه قدم صفقة جيدة وقامت إثيوبيا بالانسحاب منها في اللحظة الأخيرة، وهذا أمر غير مقبول على حد وصف الرئيس الأمريكي.

وتابع، خلال المكالمة التليفونية، أن الوضع خطير ولن تستطيع مصر التعايش مع الأمر بهذه الطريقة، وسينتهي الأمر بمصر بتفجير هذا السد " وهم حذروا من ذلك قبل هذا بكل صراحة، لأن عليهم القيام بشئ حيال الأمر".

وطالب ترامب حمدوك، بالتواصل مع إثيوبيا للوصول لحل سياسي لاتفاق سد النهضة، مضيفاً " كنا جاهزين لتوقيع اتفاقية تم التفاوض عليها لـ سنوات، ثم انسحبوا".

وصرح ترامب: "لم يكن على مصر أن تترك إثيوبيا تبني هذا السد من البداية".

ترشيحات 

السودان تعلن إنهاء حالة العداء مع إسرائيل.. وأمريكا تعد بتقليل أعباء ديونها

ترامب يعلن التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والسودان

البيت الأبيض: إدارة ترامب تقف على أهبة الاستعداد لدعم الشعب السوداني