تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: زيادة العلاوات والحافز للمعلمين وإعفاء ضريبي يصل إلى 60%

السيسي: زيادة العلاوات والحافز للمعلمين وإعفاء ضريبي يصل إلى 60%
الرئيس عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الدولة ستطبق هذا العام إعفاءً ضريبياً للمعلم يصل إلى 60 بالمائة، إلى جانب زيادة العلاوات الخاصة بهم من 10 لـ12 بالمائة.

وقال عبدالفتاح السيسي، إن الدولة رفعت الحافز الإضافي للمعلم من 150 إلى 375 جنيهاً، مطالباً رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير المالية محمد معيط بضرورة دراسة زيادة هذا الحافز، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما طالب من الحكومة دراسة إمكانية تخفيض أيام العمل بالنسبة للمرأة، خاصة المرأة العاملة التي لديها أبناء تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، حتى تتماشى مع قرارات الدولة بدراسة الطلاب يومين أو 3 في المنزل، لمتابعة أبنائها في العملية الدراسية.

وأضاف السيسي: "الدولة قررت أن يدرس الطالب يومين أو 3 في المنزل وهذا وضع جديد يجب دراسته خاصة بالنسبة للمرأة العاملة وما سيسببه هذا الإجراء من تحديات يجب أن نراعيها".

وأكد أن الدولة تبذل جهداً كبيراً في بناء مناهج جديدة للتعليم تعتبر من أفضل المناهج في العالم بشهادة كل المتخصصين، مؤكداً نجاح أن التجربة التعليمية الجديدة مسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطنين.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسر المصرية بضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة، خاصة الأطفال في هذه المرحلة، نظراً لوجودهم داخل المنزل أكثر من يومين في هذا الفصل الدراسي.

وأكد أن الأسرة المصرية عليها واجب الحرص وحفظ اللياقة البدنية لأبنائها، مطالباً وزير التربية والتعليم وضع أنشطة تعليمية ورياضية للأطفال عن طريق الحاسبات يستطيعون تنفيذها مع أهاليهم من المنزل.

وقال الرئيس السيسي: "إن الرياضة أمراً هاماً جداً للجميع وأن العقل السليم يحتاج إلى جسد قوي حتى لا يصبح نقطة ضعف"، مشيراً إلى أن الدولة ترغب في أن يستفيد المواطن بأكبر قدر ممكن من إمكانياته.

وتابع: "أنا مش ممكن يبقى عندي إنسان درجاته العلمية متميزة وجيدة جداً ودرجاته الصحية والبدنية أقل من ذلك، وموضوع الرياضة للأولاد والبنات في جميع مراحل الحياة وخاصة في مرحلة بناء الجسم أمر في منتهى الأهمية، مختتماً حديثه بالثناء على ما يقوم به المعلم والطبيب، نظراً لما يقدموه من خدمات كل في قطاعه".

ترشيحات:

السيسي يصدر تعديلات 5 قوانين بينها الأحوال الشخصية

وزير الإسكان المصري: تشغيل شبكة مواصلات خارجية بمدينة الشروق لخدمة السكان

رسمياً.. توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين في البيت الأبيض

ما أفضل السيناريوهات أمام المصرية للاتصالات في صفقة فودافون مصر؟

الداخلية السعودية: إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً

إيني الإيطالية: اكتشاف جديد للغاز في مصر باحتياطيات تقدر بـ4 تريليونات قدم مكعبة

السعودية تحدد الفئات المستثناة من قيود المغادرة والعودة للمملكة