TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان المصري: تشغيل شبكة مواصلات خارجية بمدينة الشروق لخدمة السكان

وزير الإسكان المصري: تشغيل شبكة مواصلات خارجية بمدينة الشروق لخدمة السكان
وزير الإسكان عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الإسكان عاصم الجزار، الانتهاء من إجراءات تعديل تراخيص عدد من سيارات منظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق للعمل بمنظومة النقل الخارجي، لتكون بذلك من أولى المدن الجديدة التي تمتلك شبكة مواصلات خارجية تربطها بالمواقف الرئيسية بالقاهرة والمدن المجاورة، وذلك بالتعاون بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء، واستجابة لرغبة سكان مدينة الشروق.

وقال رئيس جهاز مدينة الشروق في بيان اليوم الاثنين، إنه تم التواصل مع الجهات المعنية حتى إتمام الإجراءات اللازمة للموافقة على نقل الترخيص إلى نقل عام بإجمالي 20 أتوبيساً (ميني باص) بسعة 33 راكباً لكل أتوبيس، وبعدد 4 خطوط خارجية.

وأضاف عبدالرؤوف الغيطي، أنه تم التشغيل التجريبي للخط الأول مروراً على طريق القاهرة/الإسماعيلية، والذي يبدأ من مدينة الشروق حتى محطة مترو عدلي منصور، والخط الثاني مروراً على طريق القاهرة/السويس (الشروق/ العباسية).

وأوضح رئيس الجهاز، أنه جارٍ تشغيل الخط الثالث (الشروق/ القاهرة الجديدة)، والخط الرابع (الشروق/ العاشر من رمضان)، وبذلك يكون تم ربط المدينة بأهم المواقف الرئيسية، وجارٍ حالياً التجهيزات اللازمة للتشغيل لربط المنظومة الداخلية مع الخارجية من خلال المحطات التبادلية.

وأكد الغيطي، أن أتوبيسات المنظومة تمتاز بوجود تجهيزات تشمل كلاً من تكييف هواء ومرونة الصعود والنزول للركاب وأجهزة دفع إلكترونية حيث يتم تقديم خصومات للراكب في حالة استخدامها بدلاً من الدفع النقدي، مشيراً إلى أنه تمت إضافة أجهزة تتبع ذكية يمكن من خلالها متابعه المنظومة على خرائط جوجل، وتوفير مساحات إعلانية بالأتوبيسات تساهم في زيادة الدعم المالي اللازم للحفاظ على المستوى المتميز للمنظومة.

ترشيحات:

الوزراء المصري يوجه بتشكيل لجنة لدراسة موقف الأراضي غير المستغلة في الإسماعيلية

"أودن" تعلن تفاصيل استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال

القوى العاملة: تعيين 339 شاباً في القطاع الخاص المصري

وزراء مصريون يضعون اللمسات النهائية لمشروع قانون إنشاء هيئة لجودة التعليم الفني