TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يقر اتفاقاً مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير الخط الأول للمترو

النواب المصري يقر اتفاقاً مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير الخط الأول للمترو
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري، على قرار رئيس الجمهورية رقم 409 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الاتفاق المُبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية لتجديد وتطوير الخط الأول للمترو بالقاهرة، والموقع في مدينة القاهرة بتاريخ 3 يوينو 2020.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، والتي شهدت الموافقة على مجموع مواد مشروع قانون مقدما من النائب عبد الهادي القصبي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، ومشروع قانون مقدم من النائب سلامة الرقيعي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، واقتراح بقانون مقدم من النائب عفيفي كامل في ذات الموضوع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جدير بالذكر، قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تحريك سعر تذكرة مترو ألأنفاق للخطوط الثلاثة وذلك تزامناً مع إفتتاح  المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو ( هارون   - عدلى منصور ).

والزيادة للخطوط الثلاثة كالتالي، الخط  الأول "حلوان- المرج الجديدة " والخط الثاني " شبرا الخيمة - المنيب " والخط الثالث " العتبة - عدلى منصور "  سعر التذكرة لعدد 9  محطات 5جنيهات، وعدد 16 محطة 7 جنيهات، وعدد أكثر من 16 محطة 10 جنيهات.

ونوهت أن الزيادة مع فتح المحطات الجديدة من الخط الثالث أمام الركاب اليوم وهي محطات " النزهة - هشام بركات - قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلى منصور ".

ترشيحات

السيسي يوجِّه بإنهاء التعامل مع مخالفات البناء خلال 6 أشهر

روسيا تبدأ إنتاج اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".. وحملة للتطعيم على مرحلتين

محدث..الذهب يتراجع 20 دولاراً ويسجل أول هبوط أسبوعي منذ يونيو

السيسي: "لو مفيش تعدٍ على الترع مكناش هنحتاج مليار جنيه للكوبري"

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ أكثر من 10 أسابيع

مصر تحرك أسعار تذاكر المترو لتبدأ من 5 جنيهات.. الاثنين

السودان: استئناف مفاوضات وزراء الري والخارجية حول سد النهضة الثلاثاء