TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الري المصري: الإسراع في برنامج تطهير الترع مع دخول موسم أقصى الاحتياجات

الري المصري: الإسراع في برنامج تطهير الترع مع دخول موسم أقصى الاحتياجات
هاني سويلم وزير الموارد المائية والري في مصر يقوم بزيارة تفقدية لمشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية

القاهرة - مباشر: قام هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في مصر، اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية لمشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية، في إطار الاطمئنان على جاهزية المنظومة المائية لاستقبال فترة أقصى الاحتياجات، ومتابعة التجارب البحثية لاستخدام نواتج التطهيرات في تأهيل الترع.

 
وتفقد سويلم، يرافقه أحمد أبو العطا نائب محافظ الغربية موقع ترعة الشوربجي القديمة وذلك استجابة لشكوى عدد من المواطنين من ضعف المياه بالترعة، حيث قام سويلم بتفقد الترعة للاطمئنان على حالة التطهيرات بها وحسم شكوي المواطنين؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأشار سويلم، لأهمية المنظومة الرقمية لمتابعة تطهيرات الترع باعتبارها أداة تمكن متخذي القرار من متابعة موقف التطهيرات واتخاذ اللازم للتعامل مع أي معوقات تواجهها أعمال التطهيرات.

ووجه الوزير، بمراعاة الدقة في إدخال البيانات على المنظومة الرقمية لتطهيرات الترع وتحديثها المستمر بالموقف التنفيذي على الطبيعة، وبالإسراع في برنامج تطهير الترع مع التأكيد على جاهزية جميع الترع مع دخول موسم أقصى الاحتياجات.

وتفقد الوزير، موقع التجربة البحثية التي تقوم الوزارة بتنفيذها من خلال أجهزة مصلحة الري والمركز القومي لبحوث المياه والخاصة بتأهيل ترعة الشوربجي الجديدة باستخدام نواتج تطهير وتكريك الترعة بعد معالجة هذه النواتج لتحسين خصائصها.

وصرح سويلم، بأنه يتم تنفيذ عدد 6 نماذج مختلفة من التأهيل على الترعة في 6 أطوال مختلفة لتقييم كل نموذج على حدة وتحديد النموذج الأفضل.

وقد وجه سويلم، بالاستمرار في تنفيذ التجربة وتدقيق القياسات لضمان دقة النتائج المتوقع صدورها عن الدراسة، كما وجه سيادته بعمل قدمة علوية - عند تلاقى جسر الترعة المائل مع الطريق الأفقي المجاور للترعة - لحماية التبطين ولملائمة متطلبات التشغيل المقترحة من الإدارة العامة لري الغربية.

وتفقد أيضاً الجسر المشترك بين ترعة قناة طنطا الملاحية ومصرف تلا الذي تم تأهيله مؤخراً؛ وذلك للاطمئنان على حالة الجسور وقدرتها على التعامل مع التصرفات المائية المتوقعة خلال فترة أقصى الاحتياجات.
 

كما تفقد سويلم موقع الكوبري الجاري تنفيذه بمعرفة محافظة الغربية على ترعة القاصد تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، حيث تابع الأعمال الجارية موجهاً بمراعاة جودة التنفيذ وعدم تأثير الأعمال الجارية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة بالترعة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة في مصر

شعبة المخابز بمصر تعلن انخفاضاً جديداً في أسعار الدقيق

أسعار الذهب في مصر تتراجع 25 جنيهاً خلال أسبوع