TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تحرك أسعار تذاكر المترو لتبدأ من 5 جنيهات.. الاثنين

مصر تحرك أسعار تذاكر المترو لتبدأ من 5 جنيهات.. الاثنين
قطار جديد بأحد خطوط مترو الأنفاق في مصر

القاهرة – مباشر: أعلن كامل الوزير، وزير النقل المصري، أنه سيتم تحريك أسعار تذاكر المترو، بدءاً من غد الاثنين.

وأوضح الوزير في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم تحريك أسعار التذكرة قيمة 3 التي تشمل من محطة إلى 9 محطات إلى 5 جنيهات، والتذكرة قيمة 5 التي تشمل من 9 محطات إلى 16 محطة إلى 7 جنيهات، والتذكرة التي تضم من 16 محطة إلى 40 إلى 10 جنيهات.

وتابع الوزير: "كل شغل الدولة الشاغل توفير وسائل مواصلات آمنة وعصرية سعرها مناسب»، مضيفاً: «المرحلة الرابعة أنشأت بخبرات مصرية بنسبة 100 بالمائة، مع الاستعانة بالخبراء الأجانب في بعض المسائل وده مش عيب، عندنا شركات مصرية قلبها جامد".

وأكمل الوزر أن محطة عدلي منصور مجهزة على أعلى مستوى وإذاعة داخلية حديثة، و16 سلماً متحركاً، و2 أسانسير مكيف لخدمة الركاب، وخدمة واي فاي، لافتاً إلى أن تنفيذ المونورول سيتم على أعلى مستوى بالتحالف الذي يضم المقاولون العرب وأوراسكوم مع شركة عالمية.

وأشار إلى أن المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو لأنفاق ستبدأ في العمل ابتداءً من السادسة صباح الغد حتى محطة هليوبوليس مع تكثيف العمل للانتهاء من تنفيذ تغطية سقف محطة عدلي منصور التي قد تستغرق شهرين أو 3 أشهر.

وتابع أن خطوط المترو بالكامل لا تحقق مصاريف التشغيل، والحكومة قررت تأجيل إقرار زيادة الكهرباء الأخيرة على مترو الأنفاق، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع شركة إعلانات بالمترو بقيمة 110 ملايين جنيه لمدة 10 سنوات.

وأوضح أن مصاريف تشغيل المترو 8 مليارات جنيه، ويحصل على 50 بالمائة فقط منها، لافتاً إلى أن تكلفة إنشاء الخط الثالث للمترو 97 مليار جنيه.