TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محفزات جديدة تدفع الأسهم الإماراتية لتحقيق مكاسب سوقية بـ6.8 مليار درهم

محفزات جديدة تدفع الأسهم الإماراتية لتحقيق مكاسب سوقية بـ6.8 مليار درهم
سوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: حققت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، مكاسب سوقية قدرها 6.84 مليار درهم (1.86 مليار دولار)، مع تداعيات التغيير الوزاري وهيكل الحكومة الإماراتية، واستعداد دبي لاستقبال الزوار ابتداءً من الغد.

وبلغت القيمة السوقية لأسهم أبوظبي 585.15 مليار درهم، مقابل نحو 580.97 مليار درهم، رابحاً نحو 4.18 مليار درهم (1.14 مليار دولار).

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0.34 بالمائة، إلى مستوى 4318.45 نقطة، من خلال تعاملات بحجم 90.39 مليون سهم، بقيمة 138.76 مليون درهم.

وسجلت القيمة السوقية لأسهم دبي 295.57 مليار درهم، مقابل نحو 292.91 مليار درهم، بمكاسب 2.66 مليار درهم (724 مليون دولار).

وصعد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 1.22 بالمائة، إلى مستوى 2087.38 نقطة، رابحاً 25.30 نقطة عبر تداول 241.34 مليون سهم، بقيمة قدرها 232.84 مليون درهم.

ووسعت دولة الإمارات من خلال التعديلات التي أجرتها على هيكل الحكومة، يوم الأحد، إلى تشكيل حكومة تواكب التغييرات السريعة التي أوجدها فيروس "كورونا" المستجد والمعروف باسم "كوفيد-19" ، عبر تغيير جوهري في الهيئات المعاونة للوزارات الحكومية.

وجاء ذلك وسط إلغاء 50 بالمائة من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين، ودمج 50 بالمائة من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات.

واشتمل التعديل الوزاري على استحداث مناصب وزراء دولة جدد، وخلق مناصب رؤساء تنفيذيين في قطاعات تخصصية للعبور بقوة للمستقبل.

ويأتي ذلك وسط استعداد إمارة دبي لاستقبال الزوار والسياح ابتداءً من غداً، حيث رحب مطار دبي بداية من يوم غد الثلاثاء بجميع الزوار والمسافرين، وذلك لاستعداداته لاستقبال السياح بداية من تاريخ 7 يوليو/تموز. 

وأكد مطار دبي في بيان، ضرورة الالتزام بنسبة 100 بالمائة تام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لضمان سلامة المسافرين.

 بدورها، أكدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" جاهزيتها لاستقبال الزوار والسياح وفق البروتوكولات المعتمدة بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وعلق الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: "ستكون الأسابيع القليلة المقبلة اختباراً كبيراً لصناعة الطيران عامة من نواحٍ عدة".

من ناحية أخري، أعلن مصرف الإمارات المركزي، عن طرح تسهيلات جديدة للبنوك باسم تسهيلات الإيداع لليلة واحدة" ابتداءً من يوم الأحد المقبل 12 يوليو/تموز الجاري، يتسنى من خلالها للبنوك التقليدية العاملة في الدولة إيداع فائض السيولة المتوفر لديها لدى المصرف المركزي على أساس الليلة الواحدة

ترشيحات:

بروفايل .. من هو حمد المنصوري رئيس الحكومة الرقمية بالإمارات؟

"بروفايل" من هو سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الجديد؟

تقرير: جهاز الإمارات للاستثمار على أعتاب مرحلة جديدة بعد التعديلات الوزارية

بروفايل.. 3 وزراء يدعمون حقيبة الاقتصاد بالتشكيل الجديد للحكومة الإماراتية

بعد حصول دبي عليه.. أبرز 5 معلومات عن ختم السفر الآمن العالمي