TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

21 شركة عائلية إماراتية ضمن أقوى 100 بالشرق الأوسط

21 شركة عائلية إماراتية ضمن أقوى 100 بالشرق الأوسط
فوربس

أبوظبي - مباشر: كشفت فوربس الشرق الأوسط اليوم الأحد عن قائمة "أقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط 2020، من بينها 21 شركة في الإمارات.

ووفقا للقائمة، حلت الإمارات في المرتبة الثانية بالقائمة، ممثلة بـ21 شركة عائلية، وجاءت مجموعة الفطيم للملياردير عبد الله الفطيم في المرتبة الثانية على مستوى القائمة، لكنها تصدرت الشركات الإماراتية.

ويأتي تصدرها للشركات الإماراتية بفضل استثماراتها في مجال توكيلات السيارات والرخص العديدة التي حصلت عليها في مجال الأزياء، واستثماراتها في مجال المولات والأسواق.

واستحوذت على المراكز الخمسة الأولى، شركة ماجد الفطيم ثانياً، ثم الغرير ثالثاً، ومجموعة الغرير رابعاً، ومجموعة س س لوتاه خامساً.

وتصدرت المملكة العربية السعودية دول القائمة، ممثلة بـ36 شركة عائلية، بقيادة مجموعة العليان التي جاءت في المرتبة الثالثة بالقائمة.

ونوهت فوربس أن 80 بالمائة، من الشركات العائلية الموجودة بالقائمة حصلت على امتيازات لعلامات تجارية عالمية، سواء في الدول التي توجد بها، أو على صعيد المنطقة ككل.

وضمت القائمة 10 شركات فاقت أعمارها 100 عام، و 13 شركة تتراوح أعمارها بين 75-100 عام، كما شملت القائمة 15 شركة عائلية يديرها حاليًا الجيل الثالث من العائلة، في مقابل 47 شركة يديرها الجيل الثاني من العائلة، و38 شركة يديرها الجيل الأول.

ويعمل لدى الشركات المدرجة بقائمة "أقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط 2020" أكثر من 600 ألف موظف.

ولديها أقوى 10 عائليات عربية ثروات تقدر بأكثر من 31 مليار دولار، حيث تضم شركات عربية أنشأتها عائلات في هذه المنطقة، وحرصت على استمرارية إرثها عبر أجيالها المتعاقبة، ونجحت في التحول من شركات محلية الى مجموعات إقليمية ودولية، قادرة على المنافسة على الصعيد العالمي.

ترشيحات:

"اقتصادية دبي" تجري استطلاعاً للرأي حول أثر كورونا على الأعمال

"سلطة دبي الملاحية" ترفع القيود على أوقات ممارسة الأنشطة البحرية

"الاقتصاد الإماراتية": نتعامل مع الشركات الأجنبية كـ"الوطنية"

10 معلومات عن "ويز إير" الناقل الوطني الجديد للإمارات